مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • “مدبولي” يوجه ببحث خطة تنفيذية لتدشين خط ملاحي بين مصر ودول إفريقيا

“مدبولي” يوجه ببحث خطة تنفيذية لتدشين خط ملاحي بين مصر ودول إفريقيا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 13 مارس 2019 - 08:11

 
وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الجهات المعنية ببحث خطة تنفيذية لتدشين خط ملاحي منتظم بين مصر ودول القارة نظراً لأن حل مشكلة النقل والشحن تمثل أولوية قصوى ؛ قائلا : “إن إنشاء مثل هذا الخط سيؤدي إلى مضاعفة حركة التجارة بين مصر ودول القارة الإفريقية”.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء اليوم لبحث التقدم المحرز في تنفيذ خطة التحرك المصري في إفريقيا في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز التعاون مع دول القارة ودعم المشروعات التنموية في إفريقيا ، بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والري والزراعة والاتصالات وممثلي الجهات المعنية.
 
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل خلال الفترة القادمة على تنشيط آلية اللجان المشتركة كإحدى آليات تنشيط التعاون والتنسيق مع دول القارة الإفريقية.
 
وصرح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف المشروعات التي تقوم مصر بتنفيذها في إطار دعم جهود التنمية في الدول الإفريقية وفي مقدمتها المزارع المشتركة التي بلغ عددها ست مزارع تعمل بالفعل بالإضافة إلى ثلاث أخرى جاري العمل على تجهيزها.
 
وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبوستيت إلى أنه سيتم غداً الأربعاء ، إطلاق الموقع الإلكتروني لأسبوع البحث العلمي الإفريقي والمقرر أن تستضيفه مصر خلال أكتوبر القادم، بمشاركة 1500 شخص يمثلون كافة الدول الإفريقية وسيتم على هامشه إقامة معرض للمنتجات والمعدات الزراعية من تقاوي ومعدات وشبكات ري ومستلزمات الاستزراع السمكي.
 
ومن جانبها؛ أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر على ما توليه وزارة الاستثمار من اهتمام بالغ بالقارة الإفريقية سواء من خلال مبادرات ومشروعات التعاون الثنائي ، أو من خلال المشروعات التى يجرى التباحث بشأنها مع الشركاء في مؤسسات التمويل الدولية بالإضافة إلى جهود تشجيع الاستثمارات المصرية في القارة وإنشاء صندوق ضمان مخاطر للاستثمار.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title