مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • مصر تتلقى عروض القطار السريع "العلمين-العين السخنة" الشهر المقبل

مصر تتلقى عروض القطار السريع "العلمين-العين السخنة" الشهر المقبل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 13:22

تبدأ وزارة النقل المصرية، الشهر المقبل، تلقي العروض الفنية والمالية لتنفيذ مشروع القطار السريع الذي سيربط بين مدن العلمين والسادس من أكتوبر والعين السخنة.

وقال وزير النقل، إن الوزارة تخطط لتلقي عروض التحالفات العالمية لتنفيذ مشروع القطار السريع في الأسبوع الثاني من الشهر المقبل، وفقاً لصحيفة البورصة.

وأضاف عمرو عرفات، أن الهدف الاستراتيجي لتطوير شبكات لوجستيات النقل هو أن تصبح مصر مركزاً عالمياً لصناعة النقل واللوجستيات لتحقيق كافة متطلبات خطط التنمية الاقتصادية للدولة.

كان نائب وزير النقل عمرو شعت، ذكر في سبتمبر الماضي، أن وزارته تلقت عروضاً تمويلية وفنية من 9 تحالفات أجنبية للمنافسة على المشروع، لافتاً إلى أنها تضم عدداً يتراوح بين 5 إلى 6 شركات مقاولات محلية، أبرزها شركات أوراسكوم كونستراكشون، وسامكريت مصر والسويدي.

كانت اللجنة العليا المشكلة من وزارتي الإسكان والنقل قد أعلنت في مارس 2018، قائمة التحالفات والشركات العالمية المؤهلة للتقدم بعروضها الفنية والمالية والتمويلية، لتنفيذ مشروعي القطار السريع "العين السخنة - العلمين الجديدة"، ومونوريل "العاصمة الإدارية الجديدة – مدينة نصر" و"6 أكتوبر - الجيزة".

يذكر أن 23 تحالفاً وشركة عالمية تقدمت في فبراير الماضي بمستندات التأهيل لمناقصة تنفيذ وتمويل وتشغيل مشروعي القطار الكهربائي السريع "العين السخنة - العلمين الجديدة"، ومونوريل "العاصمة الإدارية الجديدة - مدينة نصر" و"6 أكتوبر - الجيزة".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title