مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • “وزير النقل” : نولى اهتمامًا بالغًا بدراسة المخطط الشامل لتطوير الموانئ المصرية

“وزير النقل” : نولى اهتمامًا بالغًا بدراسة المخطط الشامل لتطوير الموانئ المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 27 ديسمبر 2018 - 12:03

 
بحث الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مع اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، زيادة التعاون مع الدول الأفريقية في مجال النقل، وذلك من خلال إشراك كافة أطراف المجتمع الملاحي خاصة وأن مصر حاليًا بصدد رئاسة الاتحاد الأفريقي مع بداية عام 2019.
وأكد عرفات ضرورة أن تصبح مصر مركزًا لوجستيًا ومركزًا للخدمات وليس مجرد معبر للسفن، وهو ما يتطلب تطوير الموانئ بحيث تكون مجهزة بمرافق لتموين السفن بالوقود وقزقات وترسانات لإصلاح السفن.
وقال إن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بدراسة المخطط الشامل لتطوير الموانئ المصرية الذي يقوم مركز البحوث والدراسات بقطاع النقل البحري حاليًا بإعدادها بمشاركة مكتب استشاري ألماني لما سيكون لهذه الدراسة من أثر كبير في تنفيذ استراتيجية تطوير الموانئ المصرية بما يتفق مع رؤية مصر 2030، موجها بعرض التقارير الأولية للدراسة في أسرع وقت ممكن.
كما أكد عرفات أهمية تنفيذ نظام الشباك الواحد لربط المجتمع المينائي وتيسير الإجراءات بدءًا من ميناء الإسكندرية؛ بهدف رفع تصنيف مصر في مؤشر Doing Business، بالإضافة إلى أهمية تطبيق الفاتورة الشاملة في كافة الموانئ المصرية، مشيدًا بالتطبيق الفعلي الفاتورة الشاملة في ميناء دمياط.
الجدير بالذكر أن مبادرة الحزام والطريق (طريق الحرير) الصينية تضع في اعتبارها الموانئ الأفريقية لتصبح إحدى حلقات الوصل على هذا الطريق، وخاصة ميناء مومباسا الكيني بشرق أفريقيا الذي سينقل البضائع للدول الحبيسة ومن ثم إلى الساحل الغربي لأفريقيا.
هذا ويقوم بنك التنمية الأفريقي ومؤسسات التمويل الدولية في إطار نفس المبادرة بالاستثمار في تمويل البنية التحتية بمبلغ يصل إلى 60 مليار دولار، إلى جانب اهتمام مؤسسات التمويل الدولية لتمويل مشروعات مماثلة

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title