مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • "أجيليتي" الكويتية تدرس الاستفادة من الفرص المتاحة في قناة السويس

"أجيليتي" الكويتية تدرس الاستفادة من الفرص المتاحة في قناة السويس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 12:15

قال الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي للمخازن العمومية إن Shipa هي شركة تابعة ومقرها الإمارات وهي عبارة عن مجموعة من الحلول الرقمية تسهل عملية التجارة البينية في جميع أنحاء العالم.

وأشار طارق السلطان في لقاء خاص مع سي إن بي سي عربية، إلى أن "أجيليتي"، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، لديها شراكة استراتيجية مع هيئة قناة السويس.

وأوضح السلطان أن "أجيليتي" في طور الدراسات العميقة لكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة هناك، مع التركيز بالأساس على الخدمات اللوجيستية وتطوير المخازن المطلوبة للسوق المصري ومنطقة قناة السويس، وكذلك تطبيق الشبكات التي تساعد في تسهيل التجارة البينية ومن بينها تطبيق (Shipa).

كانت الشركة أعلنت أول أمس الاثنين، أنها ستقوم باستثمار ما يُقارب 100 مليون دولار في قطاع التكنولوجيا اللوجيستية خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأوضحت الشركة أنها ستُطلق موقع Shipa.com كمنصة رقمية لمساعدة الشركات الصغيرة ورجال الأعمال والمُستهلكين لإدارة عملياتهم اللوجستية عبر الإنترنت ومن خلال الأجهزة المحمولة.

وقال السلطان إن هذه الخدمات الرقمية سوف تُسهل عمليات التجارة البينية للقطاعات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء العالم، التي شهدت عمليات مُعقدة في الفترة الماضية.

وحول دور "أجيليتي" في تطوير الجزر وطريق الحرير الذي يمر بالكويت، قال السلطان إن تكنولوجيا اللوجستيات سيكون لها دور في المشروع من خلال التقنيات المتعددة.

وارتفعت أرباح "أجيليتي" بنحو 19.7% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 58.89 مليون دينار كويتي، مقابل أرباح بقيمة 49.21 مليون دينار كويتي للفترة ذاتها بالعام الماضي.

وتصدر سهم "أجيليتي" سيولة البورصة الكويتية في تمام الساعة 10:51 صباح اليوم الأربعاء، بقيمة تداول بلغت 1.2 مليون دينار بتداول نحو 1.4 مليون سهم، مرتفعاً 0.49% عند سعر 820 فلساً، فيما لم يشهد السهم أي تداولات بسوق دبي المالي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title