مدينة مصر

ميت بروم الروسية تعتزم استثمار 210 ملايين دولار في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 12:13

تعتزم مجموعة "ميت بروم" الروسية العاملة فى مجال الصناعات المعدنية، تنفيذ مشروعين في مصر باستثمار تقدر بنحو 210 ملايين يورو.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري، إن الشركة أبدت رغلتها في إقامة مشروعين الأول لإنشاء مصنع درفلة لإنتاج حديد التسليح والاسلاك بالمنطقة الصناعية الروسية فى مصر بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 150 الف طن سنويًا وباستثمارات تقدر بنحو 60 مليون يورو.

وأضاف عمرو نصار، أن المشروع الثاني مشروع إعادة تحديث مجمع الحديد والصلب بحلوان من خلال 5 مراحل تتضمن إجراء عمليات إحلال وتجديد للمجمع والتي ستؤدي إلى زيادة القيمة الإنتاجية للمجمع لتصبح 500 الف طن من حديد البيليت Billets سنويًا، باستثمارات تقدر بنحو 150 مليون يورو. 

ولفت الوزير، إلى إمكانية الإستفادة من خبرات الشركة الواسعة فى مجال الصناعات المعدنية خاصة في قطاعات الإنشاءات الهندسية وتوريد آلات ومعدات إنتاج الحديد والصلب والإنشاءات وإدارة المشروعات.

وأكد نصار حرص الوزارة على تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب بإعتبارها إحدى الصناعات الإستراتيجية بالاقتصاد القومي.

وأوضح الوزير، أن المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة خلال المرحلة الحالية تسهم أيضاً فى تعزيز تواجد مشروعات مواد البناء بصفة عامة ومشروعات الحديد والصلب بصفة خاصة للمشاركة في إقامة البنية التحتية لتلك المشروعات.

جاء ذلك في ختام زيارة وزير التجارة والصناعة للعاصمة الروسية موسكو والتي قام خلالها بالتوقيع على وثيقة الإطار العام للمفاوضات الخاصة بإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الإتحاد الأورواسي.

بدوره، أشار رئيس مجلس إدارة الشركة الروسية إلى حرص المجموعة على التوسع بالسوق المصري خلال المرحلة الحالية خاصة فى ظل مناخ الاستثمار المتميزة والفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة بالسوق المصري لاسيما في منطقة محور قناة السويس وخاصة المنطقة الصناعية الروسية في مصر بصفة خاصة.

وأوضح ستيل لوزاتشيكن، أن الشركة تعمل في مجالات تنفيذ المشروعات الصناعية والإٍستثمارات الفنية والخدمات والدراسات الهندسية والتصميم وتوريد المعدات والآلات الأساسية والمساعدة وخدمات الإنشاء .

يذكر أن مجموعة Metprom تم إنشائها في عام 1992 وتضم نحو 15 شركة تابعه لها، ولديها أكثر من 50 مشروعًا كبيرًا، حيث تعمل المجموعة في نحو 25 مشروعًا داخل روسيا الاتحادية ونحو 25 مشروعًا أخر في عدد من الدول مثل بيلاروسيا-اوزباكستان-كازاخستان-ايران كوبا-الهند والصين.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title