أسعار الذهب ترتفع مع استمرار مخاوف توترات الشرق الأوسط

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 06 مايو 2024 - 11:51

 

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين، في ظل مخاوف المستثمرين بشأن استمرار الاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، فضلاً عن تصاعد توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في سبتمبر القادم.

زادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو بنسبة 0.58% أو ما يعادل 13.5 دولار إلى 2322.10 دولار، خلال التعاملات، وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.45% إلى 2312.19 دولار للأوقية.

وصعدت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 1.89% إلى 27.20 دولار، واستقر سعر التسليم الفوري للبلاتين عند 957 دولاراً للأوقية.

وأوضح كيلفن وونج خبير تحليل أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادي في “أواندا”، أن المستثمرين سوف يتابعون عن كثب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، ونتائج مباحثات وقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل، وأن تراجع آمال التوصل لهدنة من شأنه رفع أسعار الذهب، حسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

 

وعلى صعيد آخر، يتوقع المستثمرون بنسبة 67% خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل، وفق أداة “سي إم إي فيدووتش”، وذلك بعدما أظهرت بيانات رسمية صدرت نهاية الاسبوع الماضي تباطؤ وتيرة التوظيف في الولايات المتحدة خلال شهر أبريل.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أفادت فيه الرابطة الأمريكية للمستثمرين الأفراد، أن ثلث أعضائها يعتقدون أن مكاسب الذهب ستكون غير مستدامة خلال العام المقبل، وأوضحت أن التوقعات المحايدة والهبوطية لسوق الأسهم قد تراجعت هذا الأسبوع، بينما ارتفعت نظيرتها الصعودية.

وأظهر أحدث استطلاع أسبوعي بشأن تقييم المستثمرين لأسعار الذهب المرتفعة بشكل قياسي خلال الفترة الأخيرة، إفادة نحو 33.4% بأن أسعار الذهب ستنخفض، في مقابل 23.6% رأوا أنها سترتفع أكثر، فيما قال 17.6% إنها ستستقر عند مستوياتها الحالية، بينما ذكر 25.1% أنهم لا يتابعون أسعار الذهب.

وبحسب المسح بشأن سوق الأسهم الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 2 مايو، ارتفعت التوقعات الصعودية بنحو 6.4 نقطة عند 38.5%، لتتجاوز متوسطها التاريخي البالغ 37.5%، للمرة الخامسة والعشرين خلال 26 أسبوعًا.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title