مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • إنشاء أول مدينة لوجيستية للسيارات بمنطقة قناة السويس بمساحة 260 ألف كم

إنشاء أول مدينة لوجيستية للسيارات بمنطقة قناة السويس بمساحة 260 ألف كم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:43

أعلنت شركة شركة "كيوب" للتصميمات والاستشارات الهندسية، إنهاء الاستشاري المصمم لمدينة "السخنة لوجيستيكس"، وهي أول مدينة لوجيستية للسيارات في المنطقـة الاقتصادية لإقليم قناة السويس بالعين السخنة، التي تملكها شركة "السخنة لوجيستيكس أوتوموتيف".

ومن جانبها، قالت الدكتورة سمية بهي الدين مدير عام شركة كيوب، إن إقامة أول مدينة لوجيستية متكاملة، يخلق مناخ يشجع على الاستثمار بشكل فعال، فيشجع المستثمر سواء المصري أو الأجنبي على زيادة حجم استثماراته دون عوائق من أي نوع طبقًا لرؤية الدولة للتنمية الصناعية واللوجيستية لمحور قناة السويس.

وأشارت إلى أن الشركة تحرص على تقديم حلول مبتكرة في التصميم، تتواكب مع العصر في مجال السيارات وكذلك تطوير نموذج يشجع على ربط كل شركاء ومستثمري قطاع السيارات والشركات العاملة في مجالات النقل بشكل عام، والعمل كمحفز على النمو من خلال خلق بيئة جاذبة للمعاملات التجارية، وذلك بتوفير منطقة جمركية خاصة بقواعد جاذبة للاستثمار في ظل بيئة رائدة.

يعد مشروع "السخنــة لوجيستيكـس"، أول منطقة لوجيستية في مصر للترانزيت وإعادة تصدير السيارات، ووسائل النقل كافة الثقيل والخفيف، وسيقام المشروع على مساحة 260 ألف متر مربع، وبقيمة استثمارية تبلغ 2.5 مليار جنيه، ويتمتع المشروع بمزايا تشجيعية خاصة بالجمارك طبقًا للقانون 183 لسنة 2002.

وتوفر المدينة اللوجيستية الخدمات المرتبطة بالسيارات كافة، إلى جانب وسائل الترفيه والخدمات وجرى اختيار الموقع في منطقة العين السخنة، لموقعها الجغرافي الذي يخدم منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وشرق آسيا وأوروبا، حيث يقع ضمن استراتيجية طريق الحرير "حزام واحد طريق واحد"، لجذب أكبر حجم من شريحة التجارة الدولية لهذا المجال.

يضم مشروع "السخنة لوجيستيكس"، دائرة جمركية خاصة داخل المنطقة اللوجيستية، وكذلك معارض سيارات تلبي الاحتياجات كافة، ومستودعات تخزينية ذات مواصفات عالمية، ومعارض ومستودعات خاصة بالمعدات الثقيلة ومستلزماتها، فضلًا عن حي مالي يوفر الخدمات المالية والمصرفية كافة، وستدار المنطقة اللوجيستية بواسطة مشغل لوجيستي متخصص بمعايير عالمية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title