قناة السويس تمنع سداد رسوم العبور من داخل مصر

الأحد 15 يوليو 2018 - 13:07

قال رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة ألزمت السفن العابرة لقناة السويس، بتقدم شهادة  قبل عبورها لقناة السويس تثبت أن الرسوم المسددة للهيئة تم تحويلها من الخارج، من الدولة حاملة علم السفينة، وليس من السوق المحلية.

وأضاف رئيس قناة السويس، مهاب مميش، أن آلية السداد قبل تفعيل الفاتورة الموحدة، كانت لا تمنع سداد الرسوم من تحويلات من البنك المركزي المصري، وفقاً لجريدة المال.

وأكد أن الآلية الجديدة تزيد من استفادة الدولة من التحويلات الدولارية.

وأوضح أنه تم تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني عبر البنك المركزي المصري على 6 موانئ تابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى أن النظام هدفه اختصار الوقت على السفن، وتقليل التسربات، واستبدال الشيكات الواردة من التوكيلات الملاحية، لضمان تدفق النقد الأجنبي مباشرة من الخارج إلى البنك المركزي، دون الحاجة للحصول على النقد الأجنبي من السوق المصرية.

يُشار إلى أن عائدات قناة السويس ارتفعت خلال الأربعة الأشهر الأولى من العام الحالي بنسبة 12.7%، لتبلغ 1.83 مليار دولار، مقارنة بـ1.62 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب هيئة قناة السويس، حققت القناة أعلى عائد شهري خلال أبريل الماضي منذ افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، حيث سجلت نحو 479.3 مليون دولار.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title