• الرئيسية
  • نقل
  • «الاتحاد الأوروبي» يبحث أزمة ملاك السفن وشركات الشحن بسبب الوقود البحري

«الاتحاد الأوروبي» يبحث أزمة ملاك السفن وشركات الشحن بسبب الوقود البحري

الخميس 27 يناير 2022 - 13:56

تعقد لجنة مفوضية الاتحاد الأوروبي ندوة افتراضية في 15 فبراير لبحث أزمة ملاك السفن وشركات الشحن بسبب استخدامات الوقود البحري في ظل اتجاهات خفض الكربون واستخدامات مصادر الطاقة المتجددة لمواجهة التغيرات المناخية.

ومن المقرر أن تضم الندوة متحدثين من شركة الشحن العالمية منتج الميثانول، والبرلمان الأوروبي سيشاركون رؤيتهم حول استخدامات الميثانول بديلًا للوقود البحري البديل في أوروبا والدور المحتمل للميثانول في انتقال الطاقة للشحن الأوروبي.

خلال الندوة عبر الإنترنت، سيقدم المتحدثون رؤى حول عملية سياسة الاتحاد الأوروبي ويشرحون بالتفصيل التحديات والفرص المتعلقة بالميثانول كوقود بحري.

تبنت المفوضية الأوروبية في يونيو 2021 سلسلة من المقترحات التشريعية لتقليل كثافة الكربون في النقل البحري، وتوجيه القطاع البحري في الاتحاد الأوروبي نحو أنواع وقود منخفضة الكربون وصافية خالية من الكربون، وتشمل التدابير وضع سعر على الكربون لتقليل التكلفة بين الوقود الأحفوري والمستدام والنشر الإلزامي للبنية التحتية للوقود البديل لضمان الوصول إلى هذه الأنواع من الوقود.

واقترحت اللجنة المفوضة من مفوضية الاتحاد الأوروبي، إعادة هيكلة كاملة لنظام ضرائب الطاقة ليعكس طموح الكتلة المناخية بشكل أفضل، وفرض ضرائب على الوقود الأحفوري في الجزء البحري.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title