بدء بيع تذاكر كأس العالم 2022.. تعرف على الأسعار

بنك مر

الخميس 20 يناير 2022 - 02:02

يمكن للجماهير طلب شراء تذاكر بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، وسيبلغ سعر المقعد المميز في المباراة النهائية 5850 ريالاً (1598 دولاراً أمريكياً). وتم فتح باب التقدم للحصول على التذاكر يوم الأربعاء لأكبر بطولة كرة قدم في العالم، والتي ستنطلق في نوفمبر 2022.

يبدأ سعر المقعد في مباريات دور المجموعات من 250 ريالاً للزوار الدوليين، لكن سيحصل المواطنون القطريون على خصومات خاصة، ويمكنهم دفع أقل من 40 ريالاً. وتستمر جولة المبيعات الحالية حتى 8 فبراير.

من المنتظر أن تبدأ بطولة كأس العالم هذا العام في 21 نوفمبر- والتي تقرر عدم إقامتها في فصل الصيف بسبب الحرارة - وقد تكون أول حدث رياضي كبير مفتوح أمام الجماهير عالمياً، منذ بداية جائحة كوفيد-19.

قررت كل من اليابان والصين منع الزوار الدوليين من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية. تراهن قطر بالكثير من وراء إقامة بطولة كأس العالم. وخاضت البلاد سنوات من الجدل حول مزاعم فساد وانتهاكات لحقوق الإنسان مرتبطة بتنظيم بطولة كأس العالم. واستثمرت الدولة الغنية بالغاز مئات المليارات من الدولارات لتطوير البنية التحتية وتشييد الملاعب الجديدة.

قدر منظم رئيسي أن الحدث سيجذب 20 مليار دولار لدعم الاقتصاد، لكن تظل المخاطر من متحورات فيروس كورونا الجديدة تربك تلك التوقعات.

تأمل قطر، الواقعة في الخليج العربي، في جذب أكثر من 1.2 مليون زائر خلال البطولة التي تستمر لمدة شهر.

قال المنظمون إن مساحة قطر الصغيرة نسبياً ستجعل البطولة أكثر استدامة، وإن المشجعين قد يتمكنون من حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم. قد يؤدي تدفق الوافدين إلى الضغط على موارد الدولة التي تعتمد على الاستيراد. استأجرت قطر سفينتين للرحلات البحرية لزيادة قدرتها في مجال الضيافة.

لمواجهة مخاطر التلاعب في الأسعار، حددت الحكومة معدلات قصوى لـ 80% من الغرف المستأجرة اعتباراً من مطلع نوفمبر المقبل وحتى نهاية البطولة، مما يجعل أرخص الغرف متاحة حتى 464 ريالا. وستوفر الحكومة أماكن الإقامة هذه من خلال بوابة إلكترونية ستعلن عنها لاحقاً.

وحتى قبل الارتفاع المؤقت في عدد السكان البالغ 2.6 مليون نسمة، شهدت قطر أعلى معدل تضخم على الإطلاق.

صعدت أسعار المستهلك بنسبة 6.5% في ديسمبر 2021 على أساس سنوي، مدفوعة بتكاليف الترفيه والنقل.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title