• الرئيسية
  • رياضة
  • احمد زين عضو مجلس ادارة شركة ريفولتا ايجيبت: الانتهاء من إنشاء 87 محطة لشحن السيارات الكهربائية

احمد زين عضو مجلس ادارة شركة ريفولتا ايجيبت: الانتهاء من إنشاء 87 محطة لشحن السيارات الكهربائية

الاثنين 22 يوليو 2019 - 12:29

  • طه نبيل
  • كشف المهندس احمد زين عضو مجلس ادارة شركة ريفولتا ايجيبت ومدير التسويق بالشركة ، عن إن الشركة تدرس زيادة رأس مالها بمقدار 5 مليون دولار عن طريق الشراكة مع أحد الصناديق الاستثمارية الاسيوية .

     

    وقال زين في حوار خاص ل " أسواق نيوز " إن شركته تدعم انتشار السيارات الكهربائية فى مصر نظرا لما توفره من تكاليف الصيانة والوقود حيث ان السيارة الكهربائية توفر على مالكها 65% من التكاليف مقارنة بسيارات البنزين .

     

    وأوضح أن محطات ريڤولتا في تزايد مستمر و الخدمة في توسع دائم مشيرا إلي أنه يمكن رؤية المحطات ومعرفة أماكنها باستخدام ابليكيشن .

     

    ولفت إلي أن الشركة في الوقت الحالي تمتلك عدد 87 محطة شحن للسيارات الكهربائية بإجمالي عدد 130 نقطة لشحن السيارات الكهربائية وأن الشركة تستهدف زيادتهم إلي إجمالي 400 نقطة لشحن السيارات الكهربائية وذلك بعد توقيعها بروتوكول تعاون مع شركة شل .

     

    وإلى نص الحوار

     

    ما هو عدد محطات شحن السيارات الكهربائية التي تمتلكها الشركة ؟

     محطات ريڤولتا في تزايد مستمر و الخدمة في توسع دائم ويمكن رؤية المحطات ومعرفة أماكنها باستخدام ابليكيشن وتمتلك الشركة في الوقت الحالي عدد 87 محطة شحن للسيارات الكهربائية بإجمالي 130 نقطة لشحن السيارات الكهربائية وتستهدف الشركة زيادة عدد نقاط الشحن إلى 400 نقطة لشحن السيارات خلال عام 2020 وذلك بعد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة شل لزيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية .

     

    وماهي مواقع تلك المحطات ؟

    تواجد محطات شحن الكهرباء في الأماكن القريبة من المواطنين في مراكز التسوق، المطاعم الغذائية والمحاكم، النوادي، دور السينما، العمل، الجامعات وعلى الطرق العالية الاستراحات أو محطات الوقود. وقد تركزت استراتيجية عمل الشركة خلال المرحلة السابقة على انتشار تلك المحطات بمحافظات القاهرة الوجه البحري وأنشأنا محطات لشحن السيارات الكهربائية بالقاهرة والدلتا وطريق الغردقة وشرم الشيخ والجونة والعين السخنة ونستهدف خلال الفترة المقبلة إنشاء محطات لشحن السيارات الكهربائية بالصعيد .

     

    وماهو حجم الاستثمارات بتلك المحطات ؟

    شركة ريفولتا تستثمر نحو 100 مليون جنيه على 3 مراحل في البنية التحتية وتدرس الشركة حاليا زيادة رأس مالها بمقدار 5 مليون دولار عن طريق الشراكة مع أحد الصناديق الاستثمارية الاسيوية .

     

    وماهي تكلفة شحن بطارية السيارة الكهربائية ؟

    يمكن شحن بطارية السيارة الكهربائية عن طريق تسجيل عضوية ريڤولتا وهي رسوم تدفع لتسجيل السيارة على شبكة محطات الشحن .و تتوقف التكلفة على سعة بطارية السيارة الكهربائية وتتراوح التكلفة بين 30 جنيه إلي 120 جنيه وتعتبر هذه التكلفة منخفضة جدا جدا مقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين .

     

    وهل يمكن توضيح ماهي عضوية شركة ريفولتا ايجيبت وما هى اسعار ومميزات العضوية ؟

    عضوية ريڤولتا هي رسوم تدفع لتسجيل السيارة على شبكة محطات الشحن .

    وهناك نوعان من العضوية اولا العضوية الفضية وهي كارد مسبق الدفع (يعمل عن طريق شحن الرصيد) ويعمل على جميع محطات ريڤولتا العادية و لا يعمل على المحطات السريعة .و مناسب للسيارات البلج ان هايبرد و للسيارات الكهربائية التي لا تدعم الشحن السريع .مثل (فيات ٥٠٠)

     

    علي ان يكون متوفر مع العميل كابل المحطات العادية و علي اي عميل يود شراء سيارة كهربائية التأكد من توافر معها الكابل و كارت العضوية أو يقوم بشرائهم .

      

    ثانيا العضوية الذهبية وهي  كارد مسبق الدفع (يعمل عن طريق شحن الرصيد)

    يعمل على جميع محطات ريڤولتا السريعة و العادية .و يجب ايضا توفر الكابل للمحطات العادية أما السريعة فلا تحتاج لكابل.و مناسب لجميع السيارات التي تدعم الشحن السريع مثل (كيا سول/هيونداي ايونيك/نيسان ليف/جولف أوروبي)

     

     

    و في حالة بعض السيارات الامريكي تحتاج لادابتور و هو مخصص لبعض السيارات الامريكية مثل الجولف و شيفروليه سبارك و تسلا اوروبي و امريكي فيما عدا موديل 3 امريكي)

    و علي العميل التأكد من وجوده مع السيارة او شراؤه ليتمكن من استخدام المحطات السريعة و لا يحتاجه للمحطات العادية ، فقط يحتاج الكابل العادى.

     

     

    في تقديرك ما هو عدد السيارات الكهربائية في مصر ؟

    سوق السيارات فى مصر يعاد تشكيلها مرة أخرى، واسعار السيارات الكهربائية فى مصر مازالت مرتفعة ، على عكس باقي العالم السيارات الكهربائية أسعارها منخفضة والوقود مرتفع ، ومن  خلال الخطة الدولة لرفع الدعم على الوقود، سوف يتجه المستهلك إلى اقتناء سيارة مصاريف تشغيلها رخيصة. وبرغم أن السيارات الكهربائية حديثة العهد بالسوق المصري يقترب عدد السيارات الكهربائية في مصر من ال 1000 سيارة وأتوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة لتصل إلي حوالي 5000 سيارة وذلك مع اتجاه الدولة لتحرير أسعار الوقود وربطها بالأسعار العالمية .

     

    يعتزم مجلس النواب إصدار قانون تشجيع انتشار السيارات الكهربائية في مصر ما هي الشروط التي ترى أنه يجب توافرها بذلك القانون ؟

     

    لابد أن يشتمل القانون على حوافز لتشجيع الاستثمار في البنية التحتية للسيارات الكهربائية كما لابد أن يشتمل القانون على عدم السماح بترخيص السيارات الكهربائية في مصر قبل التأكد من معاملات الأمان بالسيارة وهو ما سيسمح باستمرار السمعة الجيدة للسيارة الكهربائية .

     

    كيف يمكن للحكومة تشجيع المواطنين على استخدام السيارات الكهربائية ؟

    عند شراء سيارة جديدة، فإن المشتري يبحث عن المواصفات التى تلائمه فى السيارة، من قوة العزم، والسعة الداخلية، وتكلفة الصيانة، ودرجة الفخامة فيها، وأيضا جوانب الأمان والتصميم. وأرى أنه لابد علي الحكومة من عمل حملة توعية للمواطنين بفوائد ومزايا السيارات الكهربائية وما تحققه من وفر للمستهلك وللدولة كما لابد من تقديم الدعم لراغبي شراء السيارات الكهربائية سواء بالإعفاء من الجمارك أو الضرائب الخاصة بتك السيارات وللعلم فبعض الدول المتقدمة مثل بريطانيا وفرنسا قد أعلنوا عن عدم بيع السيارات التقليدية «البترولية» بحلول عام 2040، وكانت هولندا قد سبقت بالإعلان عن وقف إنتاج السيارة التقليدية «البترولية» بداية من عام 2025

    و آخر التقارير الصادرة من أمريكا تتوقع نهاية تعامل السيارات البترولية بعد 8 سنوات من الآن، وتعميم السيارات الكهربائية بداية من عام 2025.

    في الاتجاه العالمى باستخدام الطاقة النظيفة بدلا من استهلاك الوقود الأحفوري، فعوادم السيارات تعد من أكبر مصادر التلوث والانبعاثات التى تسببت فى ظاهرة تغير المناخ.

     

     

    هل يمكن إعطائنا نبذة عن نشاط عمل الشركة ؟

    الشركة تم افتتاحها في مصر عام 2017، والشركة متخصصة في مجال البنية التحتية للسيارات الكهربائية وتهدف الشركة إلى دفع تكنولوجيا السيارات الكهربائية إلى السوق المصرية في أقرب وقت ممكن، وتمهيد الطريق أمام تجار السيارات المصريين والعملاء للاستمتاع بجميع مزايا استخدام السيارات الكهربائية في مصر.و تشجع المواطنين على سوق السيارات الكهربائية من أجل بيئة أنقى، تسمح للمشترك بالحصول على سعر تكلفة شحن السيارة كهربائية بالسعر الرسمي الذي تقره الدولة سعرا للكهرباء بدون أي قيمة زائدة.

     

     

    مصر ايطاليا

    التعليقات

    ايتديا

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title