مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • صور.. وزيرة السياحة تلتقى وفد ضباط الشرطة الأمريكية خلال زيارتهم لمصر

صور.. وزيرة السياحة تلتقى وفد ضباط الشرطة الأمريكية خلال زيارتهم لمصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 03 أبريل 2018 - 13:57

 ‪ التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وفد من قيادات وضباط من الشرطة الأمريكية وأسرهم، وذلك قبيل انتهاء زيارتهم لمصر والتى استمرت خلال الفترة من 24 مارس الماضى وحتى 1 إبريل الجارى، والتى تم تنظيمها تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية، وذلك بالتنسيق مع وزارات السياحة والآثار والطيران والشركة القابضة للسياحة والفنادق، وتضمنت زيارات لعدة مناطق سياحية وأثرية فى القاهرة والأقصر والغردقة.

IMG_6179

وخلال اللقاء رحبت وزيرة السياحة بالوفد الأمريكى، معربة عن سعادتها بهذه الزيارة، وأشارت إلى العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والولايات المتحدة الامريكية فى كافة المجالات، خاصة السياحة.

IMG_6169

وقالت أن نجاح هذه الزيارة هو ثمرة جهد وتعاون وثيق بين هيئة الرقابة الإدارية ووزارات السياحة والآثار والداخلية والطيران، والشركة القابضة للسياحة والفنادق.

IMG-20180402-WA0019

وأكدت وزيرة السياحة على أهمية الزيارة، وقالت إن وجود قيادات وضباط من الشرطة الأمريكية، خاصة شرطة نيويورك، هى رسالة تؤكد للعالم ما تتمتع به مصر من أمن وأمان، حيث تعتبر شرطة نيويورك أكبر قوة شرطية فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهى واحدة من أقدم إدارات الشرطة التى أنشئت فى الولايات المتحدة.

IMG-20180402-WA0022

وأشارت الى أن السوق الامريكى يمثل 3 % من السياحة الوافدة الى مصر وأن الوزارة تعمل على زيادة اعداد السائحين الأمريكيين خلال الفترة القادمة.

 وتم خلال اللقاء عرض فيلم قصير أعده الوفد عن رحلته الى مصر بدءا من وصولهم الى المطار ومرورا بكافة المناطق السياحية والأثرية التى زاروها.

وقد طلبت المشاط من الوفد نقل صورة حقيقية عن تجربتهم فى مصر الى أقاربهم وأصدقائهم وزملائهم ورؤسائهم فى العمل بعد عودتهم، وحثهم على زيارة مصر لمعايشة تجارب رائعة مماثلة والاستمتاع بتنوع وغنى المقصد السياحى المصري، وأضافت أن كل واحد منهم أصبح الآن سفيرا‪ للسياحة المصرية، ودعتهم للعودة مرة اخرى إلى مصر.

IMG-20180402-WA0016

 

ومن جانبهم، أعرب أعضاء الوفد الأمريكى عن سعادتهم البالغة بزيارة مصر التى كانت حلم بالنسبة لهم، وأشاد الوفد بكرم ضيافة الشعب المصرى، وما شعروا به من حفاوة فى استقبال الضباط المصريين لهم، كما أعربوا عن امتنانهم لجميع القائمين على تنظيم هذه الرحلة التى وصفوها بأنها رحلة ناجحة بكل المقاييس.

من ناحيته أشاد كابتن بيتر أندريا من شرطة نيويورك، والذى تحدث نيابة عن الوفد، بالإجراءات الأمنية فى مصر، وقال أن الوفد يضم قيادات وضباط من شرطة نيويورك وأنهم لديهم خبرة كبيرة فى مجال الأمن، وأنهم لمسوا مهنية عالية فى التأمين فى مصر بداية من المطار وفى الأماكن السياحية والأثرية المختلفة وفى الشوارع، وأكد أن الإجراءات الأمنية التى تتبعها الشرطة المصرية لا تختلف عما يقومون به فى نيويورك.

IMG-20180402-WA0015

وقالت تارا كوميسكى من شرطة مقاطعة ناسوا بنيويورك، إن زيارتها لمصر كانت حلما وأن ما رأته على ارض الواقع فاق كل توقعاتها، وأشارت الى ان الوفد ضم شرائح عمرية مختلفة وأنهم جميعا استمتعوا بمصر وبالمنتجات السياحية المختلفة التى تتمتع بها، من سياحة ثقافية وشاطئية ورحلة نيلية، وأضافت ان الوفد أبدى انبهارا بما شاهدوه من الآثار المصرية الفريدة التى تمثل الحضارة المصرية العريقة، مشيرة الى أنه راوا بأعينهم فى مصر عظمة التاريخ وعظمة قدماء المصريين‪.

IMG-20180402-WA0021

 

IMG-20180402-WA0024

وفى نهاية اللقاء قدم الوفد الشكر لكل القائمين على تنظيم هذه الرحلة خاصة وزارة السياحة ووزارة الأثار، وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارة الداخلية ووزارة الطيران والشركة القابضة للسياحة والفنادق.

‪وقدمت وزيرة السياحة هدية تذكارية ودعوة لرئيس شرطة مدينة نيويورك لزيارة مصر تسلمها رئيس الوفد، ووعد بتسليمها له وحثه على القيام بهذه الزيارة فى أقرب وقت.

 تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة سوف تقوم باستغلال هذه الزيارة الهامة فى الترويج لمصر سياحيا، يأتى ذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الوزارة لإلقاء مزيد من الضوء على المقصد السياحى المصرى.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title