ارتفاع أسعار النفط بدعم تراجع نشاط التنقيب الأمريكي

بنك مصر

الاثنين 02 أبريل 2018 - 12:50

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، بدعم الهبوط في عدد منصات التنقيب عن الخام الأمريكية إضافة إلى توقعات إعادة فرض عقوبات على إيران.

وتأثرت أسعار الذهب الأسود إيجاباً بتراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي للمرة الأولى في 3 أسابيع، حيث أغلقت الشركات الأمريكية 7 منصات ليصل الإجمالي إلى 797 منصة.

ومن المتوقع أن تنسحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني ما لم يتم إدخال بعض التعديلات، وهو ما يعني فرض عقوبات جديدة ضد إيران.

من جهة أخرى، وافق مجلس الوزراء العراقي على خطة لزيادة طاقة إنتاج النفط إلى 6.5 مليون برميل يومياً بحلول عام 2022.

ويبلغ الإنتاج النفطي للعراق ثاني أكبر منتج في أوبك، حوالي 5 ملايين برميل يومياً في وقت مبكر من العام الجاري مقابل 4.4 مليون برميل يومياً التي تم إقرارها وفقاً لاتفاقية المنظمة.

ويلتزم دول أعضاء في أوبك وخارجها بخفض إنتاج النفط إلى 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام الجاري.

وبحلول الساعة 9:26 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم يونيو بأكثر من 0.6% ليصل إلى 69.78 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" تسليم مايو بنسبة تزيد عن 0.4% إلى 65.21 دولار للبرميل.

وكان الخام الأمريكي شهد مكاسب فصلية بلغت 7.7% خلال الربع الأول من العام الجاري بدعم المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط بالإضافة إلى تواصل جهود منظمة "أوبك".

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title