مصر تتعاقد على أول محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الفوتوفولطية..سبتمبر المقبل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 01 أبريل 2018 - 14:38

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، إنه من المتوقع التعاقد على إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام أنظمة الخلايا الفوتوفلطية بقدرة 20 ميجاوات بمدينة الغردقة في سبتمبر المقبل.

وأضاف محمد شاكر، أنه سيتم تنفيذ المحطة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA، وأنه جارٍ حالياً اتخاذ خطوات طرح مناقصة لاختيار مقاول تنفيذ المشروع، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح الوزير، أن سيتم بدء المشروع في إنتاج الكهرباء في منتصف عام 2019، وأن الطاقة المتوقع إنتاجها تبلغ نحو 32 جيجاوات ساعة توفر نحو 7 آلاف طن بترول مكافىء، والحد من انبعاث نحو 17 ألف طن ثاني أكسيد الكربون.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة محمد الخياط لبحث مستجدات المشروع.

من جانبه قال الخياط، إن المحطة تعد الأولى من نوعها التي تستخدم فيها أنظمة تخزين الطاقة في مصر، مشيراً إلى أنه تم إعداد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع المحطة بأرض الهيئة بمدينة الغردقة، كما تم توقيع اتفاقية قرض ميسر لتمويل المشروع بين كل من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي بمبلغ 11.31 مليار ين ياباني.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title