مدينة مصر

كوبري تحيا مصر يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 15 مايو 2019 - 12:25

سلم طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة جينيس في الشرق الأوسط شهادة الموسوعة إلى محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المشاركة في تنفيذ مشروع محور روض الفرج وكوبري "تحيا مصر" الملجم خلال احتفالية افتتاح المشروع اليوم الأربعاء.

وبهذه الشهادة يدخل كوبري "تحيا مصر" الملجم والمار أعلى نهر النيل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبري في العالم والذي يبلغ 64.70 مترن وفقاً لبث مباشر أذاعه التلفزيون المصري.

ويضم كل اتجاه 6 حارات مرورية 4 منها للسيارات الملاكي وحارتان للأتوبيس شاملة 6 منازل ومطالع بمنطقة المظلات و8 مطالع ومنازل بالدائري.

ويهدف المحور إلى تقليل زمن الرحلات بين شرق وغرب الجمهورية والعكس بحيث يكون محوراً موازياً لمحور 26 يوليو مما يساعد بشكل كبير على حل الأزمة المرورية به، وربط القادم من مناطق شرق القاهرة "مدينة نصر ومصر الجديدة" بغرب القاهرة الشيخ زايد و6 أكتوبر" دون ضرورة المرور بمنطقة وسط البلد.

ويوفر المحور حوالي 300 مليون جنيه سنوياً عبارة عن سولار وبنزين كانت تستهلكها السيارات في الرحلة من شبرا إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوي حيث إنه من المقرر أن يقلل المحور الجديد مدة الرحلة لتصل إلى 20 دقيقة فقط.

ويربط المحور الطريق الدائري بالطريق الدائري الإقليمي وامتدت مرحلته الأولى بطول 30 كيلو مترا من تقاطع طريق إسكندرية الصحراوي عند علامة 39 وحتى تقاطع الطريق الدائري عند منطقة الوراق.

وتمتد المرحلة الثانية من تقاطع الطريق الدائري عند منطقة الوراق مروراً بالنيل الغربي وجزيرة الوراق في النيل الشرقي حتى منطقة شبرا.

ويمتد محور المشير طنطاوي بطول 8 كيلومترات وعرض 30 متراً ليصبح 3 حارات مرورية لكل اتجاه لربط كوبري 6 أكتوبر بمحور المشير، كما تم الانتهاء من كوبري المقدم شهيد أحمد أبو النجا اتجاهين لخلق تقاطع حر بين محوري المشير والشهيد.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title