مدينة مصر

إن تى بى سى الهندية تعتزم الاستثمار فى الطاقة الشمسية بمصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 21 أبريل 2019 - 12:57

تعتزم شركة “إن تى بى سى” الهندية ضخ استثمارات فى مشروعات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمصر.

وكشف أناندا كومار جوبتا المدير العام للشركة لـ”البورصة” عن اجتماع اليوم الأحد مع الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لبحث تنفيذ مشروعات طاقة شمسية فى مصر، وضخ استثمارات طويلة المدى سواء من خلال التعاون مع الحكومة المصرية أو التقدم للمناقصات التنافسية التى تطرحها هيئة الطاقة المتجددة.

وذكر أن الشركة مستعدة لتنفيذ مشروعات فى مصر بقدرات واستثمارات كبيرة الأنظمة التعاقدية المختلفة، وتسعى لتبادل الخبرات وتدريب العاملين على مشروعات الطاقة من مصادرها المختلفة.

وتابع: السوق المصرى مستقر وجاذب للاستثمار خاصة فى ظل توافر التشريعات والضوابط المنظمة والحاكمة لتنفيذ المشروعات.

وكانت ووقعت شركة “إن تى بى سى” أمس السبت مذكرة تعاون مع شركة “كهروميكا” المصرية لتنفيذ أعمال الصيانة لمحطات الكهرباء فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد شريف الشيخ رئيس مجلس إدارة “كهروميكا” أن التعاون مع الشركة الهندية يوفر خدمات صيانة محطات توليد الكهرباء ورفع كفاءة المحطات القديمة مع برنامج مستقبلي لنقل التكنولوجيا والخبرات لاستبدال وتصنيع الأجزاء المستخدمة في عمليات الصيانة والاحلال والتجديد.

وردا على سؤال لـ”البورصة”، أوضح الشيخ أن كهروميكا والشركة الهندية يستهدفان صيانة جميع القدرات الكهربائية،وستعقدان اجتماعا مع الكهرباء لمناقشة القدرات التى سيتم صيانتها، والهدف أن تجرى عمليات الصيانة بمعرفة شركة مصرية بالكامل فى المستقبل خاصة أن التعاون مع الشركة الهندية يتضمن تدريب العاملين .

وكذلك إرسال الوحدات أو الأجزاء التي بها خلل فنى إلى الخارج لإصلاحها في ورش ومصانع الشركات المتخصصة.

وأوضح أن كهروميكا تستهدف الدخول إلى السوقين الأردنى والعمانى خلال الفترة المقبلة.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title