مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • ألمانيا تسمح لـ “هواوى” بالتنافس على شبكات الجيل الخامس رغم المعارضة الامريكية

ألمانيا تسمح لـ “هواوى” بالتنافس على شبكات الجيل الخامس رغم المعارضة الامريكية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 15 أبريل 2019 - 15:37

 
أعطت هيئة تنظيم الاتصالات في ألمانيا، أوضح إشارة حتى الوقت الحالى تفيد بأن شركة “هواوى” لن يتم استبعادها من إنشاء شبكة “5G” فائقة السرعة في البلاد على الرغم من الضغط الشديد من الولايات المتحدة لاستبعاد المورد الصيني المثير للجدل لأسباب أمنية.
 
وصرح يوشان هومان رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، فى ألمانيا لصحيفة “فاينانشيال تايمز” أن الموقف الذي تتخذه هو أنه لا ينبغي استبعاد أي مورد للمعدات بما في ذلك “هواوى” .
 
وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن هذا التحرك يأتى على الرغم من حث واشنطن الحكومات الأوروبية مرارًا على حظر استخدام البنية الأساسية لشركة “هواوى” المتعلقة بشبكات الجيل الخامس بحجة أن بكين يمكن أن تستخدم تقنية المجموعة للقيام بالتجسس أو عمليات التخريب الإلكترونية.
 
وفي الشهر الماضي، حذر سفير الولايات المتحدة في برلين الحكومة الألمانية في رسالة مفادها أن واشنطن ستفكر في تقليص التعاون الاستخباراتي في حال منح “هواوي” دورًا في نشر تكنولوجيا الجيل الخامس فى البلاد.
 
ومن جانبه نفت المجموعة الصينية مزاعم الولايات المتحدة بأن تقنيتها تشكل خطرا أمنيا لكن بعض الحلفاء الأمريكيين بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا قرروا اتباع توجيهات واشنطن ومنعا “هواوي” من تقديم البنية التحتية للاتصالات الخاصة بهم.
 
ومع ذلك، قال هومان، إن الهيئة لم تر بعد أدلة تدعم مثل هذه المخاوف ولم يتلق أي مؤشرات محددة ضد الشركة الصينية من أى هيئات أخرى داخل البلاد.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title