• الرئيسية
  • سياسة
  • "خطة البرلمان": موازنة الدولة الجديدة تصل المجلس اليوم وإحالتها للجان الإثنين

"خطة البرلمان": موازنة الدولة الجديدة تصل المجلس اليوم وإحالتها للجان الإثنين

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 29 مارس 2018 - 15:05

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على أن مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة 2018 / 2019 يصل اليوم الخميس من رئاسة الوزراء لمجلس النواب، وذلك قبل انتهاء الموعد المحدد لها دستوريا نهاية مارس الجارى، موضحا أنه سيتم إحالتها للجنة الخطة والموازنة المختصة يوم الإثنين المقبل بالجلسة العامة وإلى اللجان النوعية المختصة كلا فى اختصاصه .

 

وأضاف عمر، أن اللجنة لن تتمكن من البدء فى مناقشة الموازنة قبل وصول البيان المالى والتحليلى عن مشروع الموازنة، متمنيا ألا تتأخر وزارة المالية فى إرساله مثلما حدث العام الماضى وأن يكون ملحقا بما سيتم إرساله اليوم .

 

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستعقد أولى جلساتها مع وزير المالية والتخطيط للتعرف على خطتهم للعام الجديد تفصيليا، موضحا أن المستهدف فى الموازنة الجديدة هو زيادة معدلات النمو لخلق فرص عمل جديدة ومن ثم تقليل نسبة البطالة، مشددًا على أن الدعم سيحظى بنسبة كبيرة من الموازنة وسيكون هناك زيادة لمخصصات برامج حماية الطبقات الكادحة.

 

وكان قد تسلم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة 2018/ 2019 من وزير المالية عمرو الجارحى، تمهيدا لتقديمه لمجلس النواب قبل 31 مارس الجارى.

 

وأكد رئيس الوزراء، على أن مشروع الموازنة يستهدف تحقيق معدل نمو يصل لنحو 5.8%، وهو أعلى معدل نمو يتحقق منذ 10 سنوات، إضافة إلى خفض عجز الموازنة الكلى لـ8.4% من الناتج المحلى مقاربة بـ12.5% فى 2015/ 2016

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title