مدينة مصر
  • الرئيسية
  • طاقة وبترول
  • بتروسيلتك الايرلندية ترفع دعوى للتحكيم الدولي في نزاعها مع الهيئة المصرية العامة للبترول

بتروسيلتك الايرلندية ترفع دعوى للتحكيم الدولي في نزاعها مع الهيئة المصرية العامة للبترول

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 24 مارس 2019 - 16:22

 
 
قال بيان لشركة بتروسيلتك الايرلندية Petroceltic أنها قد قامت برفع دعوى للتحكيم أمام المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار ICSID، التابع للبنك الدولي، إزاء ما ادعته السركة بعدم وفاء هيئة البترول المصرية بإلتزاماتها في اتفاقيات متعددة لمبيعات الغاز، وتحديداً عدم سدادها لديونها في مواعيد استحقاقها.
 
وقالت الشركة أن إجراءات التحكيم قد بدأت بالفعل
 
وقد استندت شركة بتروسيلتك (www.petroceltic.com) في دعوى التحكيم على اتفاقية “تشجيع وحماية الاستثمارات الأجنبية”، الموقعة بين الحكومتين المصرية والبريطانية في 24 فبراير 1976. وقالت الشركة أن القواعد والنصوص الواردة في هذا الاتفاق الدولي تسري على النزاع مع الهيئة المصرية العامة للبترول.
 
وقد أكدت الشركة في دعواها أن الحكومة المصرية فشلت في تقديم معاملة عادلة لاستثماراتها في مصر، كما حرمت الشركة من حقها في إدارة استثماراتها والتصرف فيها، بناء على تدابير واجراءات تمييزية، لا تستند إلى أي أساس، كما فشلت في مراعاة إلتزاماتها فيما يتعلق بالاستثمارات التي قامت بها بتروسيلتك.
 
وقال أنجلو موسكوف، رئيس شركة بتروسيلتك: أن الدخول في نزاع مع الحكومة المصرية لم يكن أمراً هيناً بالنسبة لنا. لقد درسنا هذا الخيار بشكل معمق ومن كافة جوانبه. “نحن نرى أننا لم نحظ بمعاملة عادلة، وأن ذلك يخالف بشكل واضح نصوص الاتفاقات بين الحكومتين المصرية والبريطانية”. وقال موسكوف: إن الوضع الراهن غير مقبول، ويجب إيجاد حل عاجل للنزاع”.وقد نفت هيئة البترول سابقا وجود أية مستحقات لهذه الشركة كما اكدت التزامها الكامل مع كل الشركاء العاملين فى مصر ولم يتسن للموقع الحصول على رد من الهيئة عن ادعاءات الشركة الايرلندية

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title