مدينة مصر

تيسنكروب" تُخاطب "كاربون" و"البترول" لتنفيذ مجمعي "التحرير" و"العلمين الجديدة"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 07:08

 
قال أيمن المغلي، مدير تطوير الأعمال والمبيعات بشركة تيسنكروب للحلول الصناعية بمصر أن الشركة تتطلع لتنفيذ أعمال مشروعين جديدين للبتروكيماويات تصل استثماراتهما الإجمالية لنحو 19.4 مليار دولار في العين السخنة والعلمين الجديدة.
 
وأوضح، أن المشروع الأول هو مجمع التحرير للبتروكيماويات والمملوك لشركة كاربون القابضة والمزمع تنفيذه في العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بإجمالي استثمارات تصل 10.9 مليار دولار.
 
ومن المخطط أن تصل قيمة المشروع عند التشغيل إلى نحو 14 مليار دولار سنويًا، وصادراته إلى 8 مليارات دولار سنويًا، بحسب كاربون القابضة.
 
ويتكون المشروع من وحدة عملاقة لتكسير النافتا بطاقة 4 ملايين طن سنويًا، و3 خطوط لإنتاج البولي إيثيلين بدرجات مختلفة، وخط لإنتاج البيوتادين والبنزين، بالإضافة إلى خطين لإنتاج البولي بروبلين داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، على مساحة 5 ملايين متر مربع.
 
وأفاد المغلي بأن المشروع الثاني مملوك للشركة القابضة للبتروكيماويات في مدينة العلمين الجديدة بإجمالي 8.5 مليار دولار، لإنتاج نحو 1.5 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية المتخصصة وحوالي 1.9 مليون طن من المنتجات البترولية (بوتاجاز ونافثا وكيروسين ومازوت وسولار).
 
وقال المغلي إن شركة تيسنكروب تجري مفاوضات للدخول في إحدى التحالفات المنفذة لمجمع التحرير، فيما دخلت في مفاوضات مباشرة مع الشركة القابضة للبتروكيماويات لتنفيذ مجمع العلمين الجديدة.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title