تدشين أول شركة للأسمدة فى الوادى الجديد باستثمارات 15 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 25 فبراير 2019 - 09:39

 
كشف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، عن افتتاح مصنع لإنتاج الفوسفات خلال الفترة القادمة، باستثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه، لافتا إلى أن المصنع يعد أول شركة للأسمدة بالوادى الجديد، وتم تدشينه بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية.
 
وتابع الزملوط، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى – السعودى مساء أمس الأول، أنه تم تخصيص مجمع لحل مشاكل المحافظة بالتعاون مع وزارة الاستثمار، بتكلفة 60 مليون جنيه، وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية لحل مشاكل المحافظة التى تمثل 44% من إجمالى مساحة مصر.
 
ووفقا لمحافظ الوادى الجديد، فإن الدولة أنفقت ما يقرب من 30 مليار جنيه على تطوير المحافظة، منهم 18 مليارا على البنية التحتية، وإنشاء أكبر شبكة للمواصلات تربط المحافظة بكافة محافظات مصر بتكلفة 5.7 مليار جنيه.
 
من جانبه قال الدكتور عبدالله بن محفوظ، نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى السعودى، إن إجمالى الاستثمارات السعودية فى مصر، وصل إلى 54 مليار دولار، منها 44 مليار دولار استثمارات للشركات السعودية أو الشركاء السعوديين فيها والبالغ عددها 5392 شركة، و10 مليارات دولار استثمارات للحكومة السعودية من خلال صندوق الاستثمارات العامة، مضيفا أن حجم التبادل التجارى بين مصر والسعودية، ارتفع إلى 8 مليارات دولار عام 2018، مقابل 6 مليارات دولار فى 2017.
 
من جانبه، طالب الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بوضع قواعد عمل وبروتوكول تعاون مشترك مع الجانب السعودى بدون إجراءات تفصيلية معقدة قد تضر العلاقات التجارية بين البلدين فى المستقبل، «من حق كل جهة إصدار المواصفات الخاصة بها بدون تعقيدات».
 
وشدد خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصرى السعودى عقب مجلس الأعمال، على ضرورة إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين وتشكيل لجنة متابعة لما يتم اتخاذه من قرارات، ووضع قواعد بيانات حقيقية حول الفرص الاستثمارية للجانبين خلال 6 أسابيع.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title