مدينة مصر

غاز مصر ترفض طلب اكيومن بإعادة تقييم السهم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 18 فبراير 2019 - 12:51

 
قالت غاز مصر إنها ترى عدم قانونية وعدم جدوى طلب شركة اكيومن لعقد جمعية عامة عادية لإعادة تقييم سهم شركة غاز مصر مرة أخرى.
 
وذكرت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الهيئة العامة للرقابة المالية من حقها رفض دراسة القيمة العادلة لسهم الشركات حفاظاً على سلامة واستقرار الأسواق المالية حين يتراءى لها عدم إعداد تقرير القيمة العادلة وفقاً للمعايير المصرية لتقييم المنشآت المالية.
 
وتابعت: قبول عملية التقييم من الهيئة يعني أنه تم وفقاً للمعايير المصرية للتقييم المالي للمنشآت. 
 
وقالت غاز مصر أمس، إنه سيتم دراسة الطلب المقدم من شركة اكيومن لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وإدارة صناديق الاستثمار الخاص بإعادة تقييم السهم.
 
وتمثل شركة أكيومن مجموعة مساهمين بحصة تصل إلى 8% من أسهم شركة غاز مصر، وتدير حصصاً لمساهمين آخرين.
 
وفي ديسمبر 2017 قالت شركة أكيومن لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار، إنها تقدمت بدعوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية، للمطالبة بإصدار حكم قضائي بوقف العمل بتقييم سعر سهم غاز مصر بمبلغ 175 جنيهاً.
 
وفي ذلك الوقت ذكرت الشركة أنها تقدمت بالدعوي بصفتها متعامل على شراء سهم غاز مصر، لمجموعة من العملاء والذين تضرروا من التقييم غير العادل للسهم.
 
وذكرت أكيومن في دعوتها أن شركة أصول عربية أصدرت في 4 أكتوبر 2017 تقريراً بتقدير القيمة العادلة لسهم شركة غاز مصر بناءً على تكليف من شركة غاز مصر.
 
وحققت الشركة أرباحاً بلغت 35.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 25.6 مليون جنيه في 2017. 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title