مدينة مصر

«على بابا» الصينية تتفاوضلشراء حصة فى «مترو» الألمانية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 18 فبراير 2019 - 09:01

 
 
 
أعلنت مجموعة «على بابا»، عملاق التجارة الإلكترونية الصينية، هذا الأسبوع، أنها بدأت مفاوضات لشراء حصة من سلسلة سوبر ماركت «مترو» الألمانية، بغرض التوسع فى أسواق البيع بالتجزئة، ومنافسة غريمتها «تينسينت» الصينية التى وقعت العام الماضى اتفاقية شراكة مع «كارفور» الفرنسية .
 
وتدير «على بابا»، المدرجة فى البورصة الأمريكية وبورصة هونج كونج، منصات تاوباو، وتى مول للتسوق أون لاين، كما تشغل تطبيق إيل مى على الموبايل، لتوصيل طلبات الوجبات الغذائية، وتتطلع لتطوير استراتيجية مبيعات التجزئة مع الشركات العالمية، مثل «مترو» التى ستساعدها أيضا على بيع المنتجات الطازجة من خلال وحدتى «هيما» و«ييجو» التابعتين للمجموعة .
وذكرت وكالة رويترز، أن أى صفقة للتجارة أون لاين ستنفذها شركة على بابا ستزيد من استثماراتها التى بلغت العام الماضى2.87 مليار دولار، عندما اشترت حصة كبيرة فى شركة صان أرت ريتيل جروب، أكبر مشغلة للسوبر ماركت فى الصين، كجزء من برنامجها لتعزيز قدراتها فى سوق مبيعات التجزئة الأون لاين .
 
أعلن اليوم الأحد يوسف الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، إن حكومة الدوحة تخطط لجذب 1000 من الشركات الرياضية إلى البلاد  بهدف تطوير قطاع رياضي بقيمة 20 مليار دولار قبل استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title