مدينة مصر

24 بنكا تقلل الفائدة على 30 شهادة متغيرة العائد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 17 فبراير 2019 - 09:09

 
يبدأ اليوم نحو 24 بنكًا فى تخفيض سعر الفائدة على 30 شهادة ادخار متغيرة العائد لأجل 3 و5 سنوات، تبعًا لحصر قامت به  عبر المواقع الإلكترونية ومراكز الخدمة الهاتفية للمصارف.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تكثف فيه البنوك المحلية اجتماعات لجان الأصول والخصوم المعروفة باسم «أليكو»، خلال الأسبوع الجارى، لإعادة النظر فى تكلفة الأموال لديها سواء على الودائع أو القروض، فى ضوء القرار الأخير للجنة السياسة النقدية باالمركزى المصرى التى قلصت العائد على الجنيه 100 نقطة أساس ليهبط الى %15.75 على الإيداع و %16.75 على الإقراض، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم 100 نقطة أيضًا إلى %16.25.
قال مسئولون بالبنوك العامة «الأهلى ومصر والقاهرة» إن لجان الأصول والخصوم ستجتمع اليوم، لبحث أسعار الفائدة على الودائع، ورجح مصدر قيام المصارف بتقليص الفائدة على أوعيتها المختلفة بنسبة بين 0.5 و 1 نقطة مئوية.
وأوضح المصدر أن تحديد أسعار الفائدة بالبنوك يخضع، بجانب سعر الكوريدور لدى المركزى، إلى أسعار العائد على أذون الخزانة المحلية التى شهدت تراجعا بنسبة تجاوز %1.7 فى المتوسط منذ مطلع العام .
وأشار إلى وجود عدد كبير من شهادات الادخار التى ترتبط الفائدة عليها بسعر العائد لدى البنك المركزى المصرى وهذه يتم تعديل عوائدها أتوماتيكيا بدءًا من اليوم.
 بينما سيطر بنكا «الأهلى» و»مصر» على الشهادات الثلاثية ذات العائد ربع السنوى من خلال عائد قدره %16 بدلا من %17 قبل قرار المركزى، وجاء قناة السويس فى المركز الأول من حيث نصف السنوى بنسبة فائدة بلغت %15 وفى دورية الصرف السنوية حصد البنك العربى الأفريقى الدولى المرتبة الأولى بعائد %15.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title