مدينة مصر

رئيس غاز مصر: نستهدف فتح أسواق جديدة مع شركات عالمية من خلال معرض أيجبس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 13 فبراير 2019 - 12:45

  • بترومينيج - خاص:
  • بترومينج - خاص:
     
    قال المهندس وائل أحمد محمد جويد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غاز مصر إن مشاركة الشركة فى فعاليات مؤتمر ومعرض إيجيس 2019، تستهدف فتح أسواق جديدة مع شركات عالمية حيث صار واحد من اضخم المعارض المتخصصة فى قطاع الطاقة فى افريقيا والشرق الأوسط وهو انجاز عظيم يحسب ضمن انجازات معالى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا  ومن الملاحظ في هذا العام الزيادة الكبيرة في حجم مشاركة الشركات المصرية والعالمية حيث شارك في الموتمر اكثر من ٤٠٠ شركة وهو عدد كبير يدعو للفخر وإن شاء الله مزيد من النجاح فى الاعوام القادمة.
     
    وأضاف جويد فى تصريح خاص على هامش مشاركته فى مؤتمر ايجبس 2019 إن غاز مصر تستهدف توصيل الغاز خلال العام الجاري لـ 350 ألف عميل من اجمالي خطة الوزارةلتنفيذ مليون عميل جديدخلال عام ٢٠١٩
     
    وأضاف إن حصة الشركة تصل إلـى 44% من عدد العملاء فى السوق المحلى، إذ أنجزت وحدها ٤.٢ ملايين وحدة سكنية، من إجمالى 9.5 مليون وحدة أنجزتها كل الشركات العاملة منذ بدء مشروع توصيل الغاز الطبيعى قبل أكثر من ثلاثة عقود.
     
    وأضاف إن الشركة وضعت رؤية واستراتيجية طموحة لتنمية الاعمال من خلال التركيز على التوسع فى مجالات مشروعات الخدمات البترولية فى السوق المحلى والخارجى وايضا فى مجالات توصيل الغازات البترولية المختلفة والتى تمتلك فيها الشركة خبرات تمتد لأكثر من 36 سنة.
     
    وأكد رئيس غاز مصر إن مبادرة توصيل الغاز للمنازل بالتقسيط على 6 سنوات، بقسط شهرى 30 جنيها فقط تُضاف على فاتورة الاستهلاك، وذلك بدون فوائد أو شروط للتعاقد  والتى اطلقها معالي وزير البترول قد احدثت طفرة غير مسبوقة فى التعاقدات وعدد العملاء. 
     
    وتعمل «غاز مصر» فى محافظات الدلتا، وفى مقدمتها الغربية والمنوفية والقليوبية والدقهلية، وبعض المناطق فى محافظات أخرى، مثل منطقة المستقبل فى الإسماعيلية، والعامرية بالإسكندرية، والشروق بالقاهرة، إضافة إلى محافظتى الأقصر وأسوان فى صعيد مصر.
     
    وقال المهندس وائل جويد أن الشركة تستهدف فتح أسواق جديدة خارج مصر، وخاصة الدول العربية والأفريقية ومنها أسواق في كل من الأردن وعمان والكويت والإمارات وبعض الدول الافريقية.
     
    يشار إلى أن رأس مال شركة غاز مصر يبلغ 240 مليون جنيه، منها 80% حكومي عبر مساهمة شركة إيجاس القابضة، و20% من رأس المال عبر شركات وافراد من القطاع الخاص عبر البورصة المصرية.
     
     
     
     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title