مدينة مصر

6 شركات تفوز بمزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 15:02

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري عن نتائج مزايدة البحث والتنقيب عن الغاز التابعة للشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعية- ايجاس، بحد أدنى للاستثمارات بنحو 600 مليون دولار من خلال حفر 20 بئراً.

وأوضح طارق الملا في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن شركة إكسون موبيل فازت بالتنقيب في منطقة شمال شرق العامرية البحرية بالتزام مالي قدره 100 مليون دولار، عبر بئرين بمنحة توقيع 10 ملايين دولار.

وأضاف الوزير أن شركتي بي جي  و بتروناس فازت بالبحث في شمال سيدي جابر البحرية بالتزام مالي قدره 60 مليون دولار، عبر بئر ومسج سيزمي 1500 كيلومتر مربع بمنحة توقيع 10 ملايين دولار، كما فازا أيضاً بالبحث في شمال الفنار البحرية بالتزام مالي 9 ملايين دولار من خلال مسح سزمي 2250 كيلومتراً مربعاً.

وفي كل من منطقة شرق دمنهور الأرضية وغرب شربين الأرضية، فازت شركة ديا و كلا شركة أيوك وشركة بي بي على التوالي، بالتزام مالي قدره 28 مليون دولار، و18مليون دولار بالترتيب، بحسب تصريحات الوزير.

وفي وقت سابق، قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن العام الحالي سيشهد بدء دخول استثمارات وشركات عالمية جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title