مدينة مصر

المصرية الكويتية تعرض الاستحواذ علي اميسال للأملاح والمعادن

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 07 فبراير 2019 - 13:08

تقدمت شركة القابضة المصرية الكويتية (EKHO)، بعرض استحواذ رسمي لمساهمي شركة اميسال للأملاح والمعادن خلال الفترة الماضية علي أن يتولى البنك الأهلي المصري عملية إدارة البيع بصفته المساهم الرئيسى فى الشركة.

وتمتلك الشركة حقوق امتياز استخراج الأملاح من بحيرة قارون ويبلغ رأس المال المصدر للشركة 82.3 مليون جنيه، ويساهم فيه البنك الأهلى المصرى بنسبة 49% وبنك الاستثمار القومى 17% والشركة القابضة للصناعات الكيماوية 13.1%، وحصص أقل لكل من شركة مصر لإعادة التأمين 8.2% وبنك التنمية الصناعية 6.5% وصندوق التنمية التابع لمحافظة الفيوم 5.2%.

وقال المهندس عماد الدين مصطفي رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن المساهمين فوضوا البنك الأهلي للقيام بعملية إدارة البيع بحيث يتم اتخاذ قرار جماعي من قبل الشركة وبنك ا?ستثمار القومي والبنك الأهلي الذين يمتلكون مجتمعين 69.1% من رأسمال الشركة.

وفي السياق ذاته ذكر حامد السعدني رئيس قطاع الاستثمار ببنك التنمية الصناعية، أن البنك وافق بشكل مبدئي علي بيع حصته في الشركة والبالغة 6.56%.

وأضاف أن المساهمين الذين وافقوا على بيع حصصهم لصالح الشركة القابضة المصرية الكويتية تتجاوز حصصهم نحو 90% من أسهم “اميسال” بما فيهم البنك الأهلي المصري، وذكر السعدني أن المدة المحددة من قبل البنك الأهلي للمساهمين وتجميع الآراء عن عملية بيع الشركة كانت في نهاية يناير الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title