مدينة مصر

مصدر: مصر تدرس خفض رسوم تراخيص السيارات الكهربائية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 05 فبراير 2019 - 12:22

قال مصدر حكومي، إن هناك دراسة حكومية تجري حالياً لخفض رسوم تراخيص السيارات الكهربائية إلى مستوى مقبول بما يحفز انتشارها، وخفض الاعتماد على السيارات التي تعمل بالبنزين.

وأضاف المصدر لإنترابرايز: "تلقينا مقترحات برلمانية وأخرى من شركات تستهدف خفض الرسوم والإعلان عن حوافز لانتشار تلك السيارات وتهيئة البنية التحتية لها، ونعمل على صياغتها حالياً".

وبحثت الحكومة مؤخراً سبل تشجيع المواطنين على الاتجاه إلى السيارات الكهربائية، وتشجيع توطين صناعة تلك السيارات في مصر.

وتبلغ رسوم تراخيص السيارات الكهربائية نحو ضعفي السيارات التقليدية وتصل في بعض الأحيان إلى نحو 10 آلاف جنيه، إذ يصعب تحديد ما يعادلها من السعات اللترية للسيارات التي تعمل بالبنزين بحسب المصدر.

ووافق مجلس النواب الأحد الماضي على قرار رئيس الجمهورية بتعديل التعريفة الجمركية على عدد من السلع، والذي يعفي السيارات الكهربائية من الضريبة الجمركية، ويخفضها على السيارات الهجينة التي تعمل بالكهرباء والبنزين معا.

وفي ديسمبر الماضي،  قال وزير الكهرباء المصري، إن تعريفة الكيلووات في وحدات شحن السيارات الكهربائية ستحتسب بسعر التكلفة الحقيقة دون أي دعم للطاقة.

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة في مارس الماضي قراراً يسمح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة، بشرط ألا يتجاوز عمرها ثلاثة أعوام خلاف سنة الإنتاج وحتى تاريخ الشحن أو التملك.

وبدأت مصلحة الجمارك في سبتمبر الماضي تطبيق التعريفة الجمركية التي أقرها رئيس الجمهورية والتي شملت تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات الهجينة إلى 30% بدلاً من 40%، مع إعفاء السيارات التي تستخدم محرك كهربائي فقط من الجمارك بالكامل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title