مدينة مصر

إريكسون تتعاون مع الحكومة لإنجاز ملف التحول الرقمى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 04 فبراير 2019 - 13:11

قال سامح شكرى، مدير شركة إريكسون مصر لحلول الاتصالات، إن شركته تساعد الحكومة المصرية على إنجاز ملف التحول الرقمى من خلال تحولها لإدارة البنى التحتية التى توفر أنظمة موثوقة ومفتوحة ومتكاملة مبنية على المعايير من الناحية التجارية لمزودي خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقاً لمعايير المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات، إضافة إلى تحليل وقيادة البرامج المستخدمة فى التنفيذ بالتزامن مع تقليل المخاطر وخفض التكلفة الإجمالية للمشروعات .

وأضاف شكرى أن التوسع فى ميكنة الخدمات الحكومية بمصر باستخدام تكنولوجيا الحوسبة مرتبط بنوع الخدمة المقدمة وهوية الجمهور المستهدف، موضحا أن النموذج الشائع المستخدم عالميًا، وهو مزيج بين حلول السحابة العامة والخاصة فيما يعرف بالحوسبة الهجينة، حيث تدار البيانات والعمليات من داخل المنظمة .

والحوسبة السحابية ْcloud computing هى أسلوب لنقل وتخزين وحفظ البيانات عبر شبكة الإنترنت كبديل عن شراء أجهزة الخوادم والهاردوير كبيرة الحجم، ولها 3 أنواع: عامة وخاصة وهجينة، تتيح دمج منصات وتطبيقات إدارة الأعمال القديمة بالجديدة وليس استبدالها تماما .

ومن المعروف أن وزارتي الاتصالات والتخطيط الإدارى يسيعان إلى ميكنة جميع الخدمات الحكومية بنهاية العام الحالى طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية تحت شعار «بناء الإنسان المصرى»؛ لإيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة للقضايا الأساسية، والقضاء على الحكومة الورقية، ودعم الشمول المالى والتوسع فى استخدام المدفوعات الإلكترونية .

وحدد شكرى أبرز مزايا تطيبق الحوسبة الهجنية فى التحكم بإدارة البنى التحتية للاتصالات داخل المؤسسات بكفاءة مع ضمان أمن المعلومات، مبينا أن المؤسسات العامة بمصر تتبنى حلول الحوسبة الخاصة فى استضافة بياناتها وخدماتها التى تمتد كذلك إلى المستخدمين النهائيين عبر شبكة الإنترنت .

وأوضح أن إريكسون تتعاون مع شركائها فى جميع مراحل التحول الرقمى بداية من أعمال تصميم وتركيب الحلول التكنولوجية وإتاحة الإدوات التشغيلية اللازمة وبناء مراكز بيانات تتلاءم مع احتياجات العملاء، معتبرا أن أمن المعلومات هو أحد أكبر مخاوف المشغلين والمؤسسات والحكومات والجهات التنظيمية من تبنى الحوسبة .

وأشار إلى أن الشركة تقدم حلولا مخصصة وبرامج حماية افتراضية لكل عميل، إلى جانب أنظمة لمنع التسلل إلى الشبكة وتطبيقات لحماية التطبيقات وفقدان البيانات، كما تتيح أيضا حلولا لإدارة المعلومات عن طريق تحديد مواقع التخزين وتصنيفها وتشفير المهمة منها .

ولفت إلى أن إريكسون وقعت عدة اتفاقات تعاون خلال العام الماضى من أهمها مذكرة تفاهم مع المصرية للاتصالات we تهدف إلى التعاون معها من أجل تطوير واختبار حالات الاستخدام الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G ، وإجراء أول تجربة حية لتشغيل خدماتها فى مصر، علاوة على تطوير الشبكة ووضع سيناريوهات المثلى للانتشار .

ورأى أن تلك المذكرة هى فرصة جيدة للتأكد من جاهزية المصرية للاتصالات لاستقبال تكنولوجيا الجيل الخامس، كذلك تهدف المذكرة لوضع خارطة طريق استراتيجية لتطوير قدرات الشبكة استعداداً لتكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاته المتعددة .

وطبقا للنسخة الـ 15 من تقرير الاتصالات المتنقلة الذى أصدرته الشركة قبل أواخر 2018، فإنه من المتوقع وصول عدد مستخدمى المحمول عالميا فى عام 2024 إلى 8.9 مليار مستخدم، %40 منهم سيكون لديه رغبة فى التحول لتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات .

كما سيصل عدد مشتركى الإنترنت إلى 4 مليارات مستخدم، علما بأن %74 من استهلاك البيانات عبر المحمول سيكون من خلال تطبيقات الفيديو بالتزامن مع نمو كم البيانات المتداولة فى منطقة الشرق الأوسط خلال الـ 5 سنوات المقبلة بمعدل 9 أضعاف، علما بأن عدد مشغلي المحمول الذين يمتلكون شبكات أكثر تطورا تدعم سرعات من 100 ميجابايت إلى 1 جيجابايت بـ 270 شركة .

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title