مدينة مصر

الكهرباء تتلقى عرض سيمنس لإنشاء محطات رياح بقدرة ألفى ميجاوات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 03 فبراير 2019 - 13:00

 أرسلت شركة سيمنس عرضها المالى للشركة المصرية لنقل الكهرباء لتنفيذ محطات طاقة رياح بقدرة ألفى ميجاوات، بعد موافقة هيئة التسليح على تنفيذ المشروعات بنظام B.O.O البناء والتشغيل والتملك.

وقالت مصادر ، إن الشركة المصرية لنقل الكهرباء بدأت منذ فترة مفاوضات مع الشركة الإلمانية للاتفاق على تعريفة شراء الطاقة المنتجة من المحطات، ومازالت فى مرحلة مناقشات بشأن البنود المالية والقانونية لتنفيذ مشروعات طاقة الرياح بعد تحويل نظامها من “EBC+F” إلى B.O.O.

وأضافت المصادر، أن مسئولى الشركة المصرية لنقل الكهرباء طلبوا إجراء تعديلات من الشركة الألمانية وتم استدراكها، والاتفاق على نوع التوربينة المستخدمة فى المشروعات والأرض المخصصة لتدشين المحطات، ومن المتوقع توقيع اتفاقية شراء الطاقة خلال 3 أشهر.

وأوضحت أن المفاوضات تجرى على المحطات بقدرة ألفى ميجاوات، ولكن سيتم تنفيذها على مراحل الأولى منها بقدرة 180 ميجاوات والثانية بقدرة 650 ميجاوات، وستتولى الشركة الألمانية تدشين محطتى محولات لنقل الطاقة المنتجة من مزرة الرياح.

وتابعت: سيمنس ستنشئ مصنع ريش التوربينات بالعين السخنة بعد توقيع اتفاقية شراء كامل القدرات المنتجة من محطات الرياح بطاقة ألفى ميجاوات.. لأن المصنع مرتبط بحجم القدرات المزمع تنفيذها فى مصر.

وعلمت “البورصة” أن شركة سيمنس تجرى مفاوضات مع تحالف «تويوتا – أوراسكوم» و«السويدى – ماروبينى» لإنشاء المرحلة الأولى من المشروع، ومن المتوقع حسم الشركة المنفذة بعد إتمام الاتفاق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء على تعريفة الشراء.

وتعد محطات طاقة رياح سيمنس بقدرة ألفى ميجاوات ضمن مذكرات التفاهم التى وقعت أثناء المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ عام 2015، ودخلت إطار التنفيذ والتفاوض منذ عامين.

وقررت الحكومة تعديل نظام التعاقد مع شركة سيمنس الألمانية لإنشاء المحطات بنظام «B.O.O» البناء والتشغيل والتملك بدلاً من “EBC+Finance” التصميم والإنشاء والتمويل.

وتخطط مصر لتوليد 20% طاقة متجددة من إجمالى المنتج بحلول عام 2022، ويبلغ إجمالى إنتاج مصر حالياً، من الطاقة نحو 50 ألف ميجاوات، منها نحو 2400 ميجاوات منتجة من الطاقة المائية تعادل نحو5.5%، ونحو ألف ميجا من طاقة الرياح و170 ميجاوات من الطاقة الشمسية تعادل نحو 2.6%.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title