مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • وزير الأعمال المصري يبحث مع سانوفي الفرنسية التعاون بمجال الأدوية

وزير الأعمال المصري يبحث مع سانوفي الفرنسية التعاون بمجال الأدوية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:26

بحث وزير قطاع الأعمال العام المصري، مع ممثلي شركة سانوفي الفرنسية العاملة في مجال الصناعات الدوائية، سبل التعاون المشترك، وذلك على هامش زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مصر.

وأوضح بيان لقطاع الأعمال اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال اللقاء التباحث حول إمكانية التعاون المشترك بين الشركة الفرنسية والشركات التابعة للوزارة العاملة في إنتاج وتجارة الأدوية.

واستعرض الوزير هشام توفيق،  ملامح خطة الوزارة لهيكلة وتطوير شركات الأدوية التابعة لها من خلال عدة محاور، أهمها إعادة تأهيل المصانع للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد عالميًا، وإعادة تسعير المستحضرات المخسرة.

كما استعرض تطوير منظومة التوزيع بهدف تأمين توفر الدواء لدى المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتطرقت المباحثات إلى إمكانية التعاون بين الجانبين المصري والفرنسي في التوسع بالأسواق الأفريقية، خاصة في ظل الخطوات الجارية لتصدير مستحضرات من الشركة القابضة للأدوية إلى دولة تشاد ومنها لخمس دول مجاورة، تمهيدًا لإقامة مصنع في تشاد يعمل بمدخلات مصرية الصنع.

وتم استعراض أبرز التحديات التي تواجه العمل في الأسواق الأفريقية، وأهمها اللوجستيات والتمويل والتحصيل.

وأكد هشام توفيق أن وزارته تسعى للتغلب على هذه التحديات من خلال توفير خدمات لوجستية بواسطة شركات النقل والتجارة الخارجية التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، وكذلك العمل على توفير منتج تأميني من خلال الشركة القابضة للتأمين لمواجهة مشكلة التحصيل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title