مدينة مصر

السويدي إلكتريك تشارك مجموعة فرنسية لتطوير النقل المعلق في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 29 يناير 2019 - 12:35

أعلنت شركة السويدي إلكتريك عن توقيع اتفاقية شراكة مع المجموعة الفرنسية MND، لتدشين كونسورتيوم الفرنسية المصرية لتطوير النقل المعلق في مصر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير وتسويق حلول النقل المعلق للسياحة والتنقل الحضري في مصر، على أن يتم تصميم وتصنيع المعدات في فرنسا من قبل مجموعة MND.

ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أول أمس إلى مطار القاهرة في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويرافق الرئيس الفرنسي وفد كبير من رجال الأعمال الفرنسيين، يمثل نحو 15شركة فرنسية كبرى، وسيتم عقد لقاءات اقتصادية بين المجموعات الاقتصادية الفرنسية والمصرية.

وفي وقت سابق، قالت شركة السويدي إلكتريك إنها تدرس مشروعات بنية تحتية وإدارة وتركيب محطات المحولات الكهربائية للعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة تصل إلى ملياري جنيه.

وفي ديسمبر الماضي،وافق مجلس إدارة السويدي إلكتريك على قيامها منفردة أو بالأشتراك مع آخرين بتأسيس شركة جديدة أو الدخول كشريك أو افتتاح فرع في جمهورية تنزانيا الاتحادية.

يشار إلى أن أرباح السويدي إلكتريك تراجعت خلال التسعة أشهر الأولى من 2018 بنسبة 23% على أساس سنوي، نتيجة تراجع الإيرادات، لتحقق أرباحاً بلغت 3.57 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 4.6 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title