مدينة مصر

البترول يهبط 1.7 % فى أول خسارة أسبوعية منذ شهر

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 26 يناير 2019 - 17:16

البترول يهبط 1.7 % فى أول خسارة أسبوعية منذ شهر
 
تراجعت أسعار  العقود الآجلة لخام مزيج برنت القياسى بأكثر من 1.7 % خلال الأسبوع الماضى لتنزل إلى حوالى  61.64 دولار للبرميل فى  أول خسارة أسبوعية منذ حوالى 4  أسابيع برغم ارتفاعه فى الجلسة الأخيرة بحوالى  55 سنتا أو ما يعادل 0.9 % بسبب أزمة فنزويلا .
 
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أشارت إلى أنها قد تفرض عقوبات على الصادرات الفنزويلية بعد الاعتراف بزعيم المعارضة خوان جوايدو رئيسا مؤقتا هذا الأسبوع  مما جعل الرئيس نيكولاس مادورو يعلن  قطع العلاقات مع واشنطن.
 
لكن النزاع التجاري الأمريكي الصيني والتشاؤم حيال النمو الاقتصادي العالمي كبحا الأسعار ونزلت أسعار عقود البترول الأمريكيى أيضا بحوالي 0.2 % على مدار الأسبوع  لتتوقف عند 53.69 دولار للبرميل لتتكبد هي الأخرى أول انخفاض أسبوعي لها منذ 4 أسابيع.  
 
ومع ذلك ارتفعت أسعار النفط أمس الجمعة بسبب التوترات السياسية في فنزويلا والتي تهدد بتقليص معروض الخام غير أن المخاوف بشأن تنامي مخزونات الوقود الأمريكية ومتاعب الاقتصاد العالمي قلصت المعنويات.
 
وتوقعت شركة  آر.بي.سي أوروبا أن تزيد أي عقوبات أمريكية حجم تناقص الإنتاج المتوقع في فنزويلا إلى ما يقرب من مثليه  ليتراجع الإنتاج الفنزويلي بحوالى 300 إلى 500 ألف برميل يوميا إضافية هذا العام و لكن مثل تلك الإجراءات العقابية قد تزيد ذلك النقص بعدة مئات الآلاف من البراميل غير أن بعض المحللين استبعدوا احتمال فرض عقوبات فورية.
 
وقال جيم ريتربوش رئيس شركة ريتربوش اند آسوشيتس لأبحاث أسواق البترول  في مذكرة ”نعتقد أن احتمال فرض عقوبات على الواردات الفنزويلية هو احتمال ضعيف وإجراء أخير من المرجح ألا يحدث قبل أسابيع بل أشهر إذا حدث  وأن التطورات في فنزويلا قد تؤخر على ما يبدو الاختبار الذي نتوقعه لمستوى الدعم عند 50 دولارا.“

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title