مدينة مصر

الطيران تحتفل بعيدها الـ 89 فى مطار سفنكس

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 26 يناير 2019 - 17:10

 
 
احتلفت وزارة الطيران المدني بعيد الطيران المدني المصري الـ 89 والذى يوافق يوم 26 يناير من كل عام وذلك بمطار سفنكس الدولي، حيث قدم مجموعة من الاطفال استعراض مرتدين فيه الزي الفرعوني.
 
وقام وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري بأعداد جولة ميدانية بالمطار بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء محمد سالم مدير مطار سفنكس الجديد، وقيادات وزارة الطيران المدنى.
 
وكانت الشركة قررت تشغيل رحلات داخلية لأول مرة من مطار سفنكس الدولي ضمن مرحلة التشغيل التجريبي، خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي، في الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير المقبل.
 
يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الطيران المدني، بسرعة الانتهاء من افتتاح المشروعات التوسعية والاستثمارية التى تسهم فى دفع عجلة التنمية، والتوسع في الخدمات التي تقدمها مصر للطيران لعملائها.
 
وقال الفريق يونس المصري وزير الطيران، إن افتتاح هذه المطارات يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية لأنها تصب في تطوير البنية التحتية للمنظومة بشكل عام، وتساهم المطارات في مختلف دول العالم بدور جوهري في جذب الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية المباشرة.
 
وأكد المصري أن هدف التشغيل من هذا المطار تخفيف الضغط على مطار القاهرة وخلق مناطق لوجستية والوصول لراغبي السفر في أقرب مكان لهم، ومن المخطط زيادة الرحلات من مصر للطيران والشركات الأخري في الفترة المقبلة، وتم تصميم وتشييد المطار وفقًا لأعلى المواصفات ومستويات الخدمة في المطارات العالمية.
 
يذكر أنه من المقرر أن تسُير الشركة الوطنية مصر للطيران 15 رحلة أسبوعيًا تخدم بها الحركة الداخلية في فترة إجازة نصف العام الدراسي، وتسير الرحلات من مطار سفنكس إلى كلُ من مطار الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والعكس.
 
ويعتبر هذا المطار في قلب القاهرة وسيقدم خدماته لمنطقة 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title