مدينة مصر

وزير الصناعة: مصر حريصة على النظام التجارى العالمى متعدد الأطراف

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 25 يناير 2019 - 18:04

 
 
أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرص مصر على النظام التجاري العالمي متعدد الأطراف وضمان تطبيق منظومة تجارة عالمية عادلة، مشيرًا إلى أنها تدرك الدور المحوري للتجارة الدولية في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وتحسين مستويات المعيشة بمختلف الدول الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية.
 
جاء ذلك خلال كلمة الوزير التي ألقاها أمام التجمع الوزاري التشاوري لمنظمة التجارة العالمية، الذى عقد بمدينة دافوس السويسرية، بحضور روبرتو ازيفيدو المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، وجاى بارملين الوزير الفيدرالي للشئون الاقتصادية والتعليم والبحث بسويسرا، بمشاركة 30 من وزراء التجارة للدول الفاعلة في منظمة التجارة العالمية.
 
وقال الوزير إن عام 2018 شهد تحديات غير مسبوقة للتجارة العالمية بصفة خاصة وللنظام التجاري العالمي بصفة عامة، مشيرًا إلى أن هذه التحديات تضمنت توترات في بيئة التجارة العالمية ومخاطر تجارية عالمية وسط جهود عالمية حثيثة لتحقيق نمو اقتصادي خاصة من جانب الدول النامية.
 
وأضاف أنه رغم الجهود المكثفة للمؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية، والذي عقد ببيونس أيرس بالأرجنتين، لكنه لم يتوصل لتوافق حول الملفات الأساسية .
 
وأوضح أن منظمة التجارة العالمية تحمل على عاتقها جدول أعمال ثقيل يستوجب التركيز على نتائج محددة، والأهم فعالية وكفاءة النتائج بما يخدم مؤسسات الأعمال ويدفع بالنمو الاقتصادي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title