مدينة مصر

السويدى تعتزم تنفيذ مشروعات لتحلية المياه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 21 يناير 2019 - 13:05

تعتزم شركة السويدى اليكتريك (SWDY) تدشين مشروعات لتحلية المياه فى مصر، ورصدت استثمارات لتنفيذ مشروع أو مشروعين.

وقال أحمد السويدى رئيس الشركة، إنها تنفذ حالياً مشروعات كابلات رئيسية لتغذية العاصمة الإدارية الجديدة ومحطات محولات كهرباء بقيمة تتجاوز 3 مليارات جنيه، والشركة ملتزمة بإنهاء الأعمال فى الوقت المتفق عليه مع الجهات التى تعاقدت معها.

وذكر الشركة لديها استثمارات فى السعودية والإمارات والكويت، وتسعى للدخول إلى السوق العمانى، وتدرس ضخ استثمارات جديدة فى مجال الصناعة بأفريقيا والخليج.

وتابع: الشركة لديها اهتمام بدول مثل كينيا وتنزانيا وأوغندا وتسعى لإنشاء مشروعات صناعية لخدمة المجتمع المحلى ورجال الأعمال والشركات المصرية بهدف التوسع فى أفريقيا وزيادة الاستثمارات وفتح الأسواق أمام الصادرات المصرية، وفقا لـ البورصة.

وقال إن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، يتعاون مع السويدي إلكتريك، من أجل توفير التمويلات اللازمة لدخول الأسواق الأفريقية، وإقامة مشروعات كهربائية، في مجالات الكابلات والمحاولات والعدادات الكهربائية.

وأشار إلى أن السويدى إليكتريك وقعت عقودًا بالتحالف مع “المقاولون العرب” لتصميم وتوريد وإنشاء سد ومحطة كهرومائية على نهر روفيجى فى تنزانيا.

وذكر أن “الرئيس عبدالفتاح السيسي يعطي اهتمامًا كبيرًا بهذا المشروع، ويرغب في أن تكون مصر صاحبة الريادة في بناء السدود بأفريقيا” .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title