مدينة مصر

سيركو تكس تعتزم استثمار 50 مليون دولار في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 21 يناير 2019 - 12:56

استعرضت العديد من الشركات، خلال لقاء لها مع وزارة الاستثمار المصرية، رغبتها في الاستثمار بمصر من خلال إقامة مشروعات بمجالات مختلفة.

وبحسب بيان للاستثمار، اليوم الاثنين، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة سيركو تكس، إنه شركته ترغب في ضخ استثمارات بنحو 50 مليون دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأوضح زاهي شمالي، أنه الشركة ترغب في الاستثمار بمجال التخلص من المخلفات الصناعية من خلال تكنولوجيا صديقة البيئة، وذلك عبر الاستثمار في المنطقة الحرة من أجل التصدير إلى أوروبا.

كما أكد ممثل شركة سوبك، أحمد عبد القوى، أن شركته ترغب في إقامة محطة تحليه مياه البحر، والاستفادة من الحوافز التى تضمنها قانون الاستثمار،

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة زاد للاستثمار العقارى والمقاولات، أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مجالات التعليم والصناعة والزراعة والامن الغذائى من خلال مبادرة "ايد على ايد"، 

فيما قال هاني عبد الله، رائد أعمال، أنه يرغب في إنشاء شركة مساهمة للاستثمار بمجال الطاقة المتجددة بجودة أعلى من الخلايا الشمسية، يمكن أن تنتج كهرباء لمدة 24 ساعة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، مع مستثمرين يمثلون نحو 16 شركة تواصلوا مع الهيئة لعرض خططهم الاستثمارية والتحديات التي تواجه عملهم.

ومن جانبها، أكدت سحر نصر، أن الوزارة تعمل على دعم القطاع الخاص بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة لضخ المزيد من الاستثمارات، مع وضع الحلول الجذرية من خلال تعديل في قانون أو لائحة إذا كان بهما عوائق لا تتناسب مع تطوير مناخ الاستثمار ومواكبة التطورات العالمية.

وأضاف رئيس قطاع خدمات المستثمرين، ياسر عباس، أن مركز خدمات المستثمرين سيكون به مترجمين معتمدين للتيسير على المستثمرين.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title