مدينة مصر

اتفاقية شراكة بين العربية للأسمنت وسولاريز لإقامة محطة طاقة شمسية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 17 يناير 2019 - 09:29

 
 أعلنت الشركة العربية للأسمنت (ARCC) أمس عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة سولاريز إيجيبت، لإقامة محطة لتوليد الطاقة الشمسية في مصنع العربية للأسمنت في محافظة السويس، بتمويل من بنكQNB الأهلي تحت برنامج الاقتصاد الأخضر التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية EBRD.
 
وبموجب هذه الاتفاقية ستتولى سولاريز إيجيبت أعمال الإنشاءات وتشغيل المحطة لمدة 25 عاماً، بنظام BOOT (البناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية). قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من السيد/ سيرخيو ألكانتاريا، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت، والسيد/ ياسين عبد الغفار، المؤسس والعضو المنتدب لشركة سولاريز إيجيبت.
 
تبلغ الاستثمارات الإجمالية لوحدة الطاقة الشمسية الجديدة 100 مليون جنيه مصري، ومن المتوقع أن تبلغ سعتها الإنتاجية أكثر من 14 جيجاوات ساعة من الطاقة الكهربائية كل عام، وهو ما يخطط أن يمثل 4% من إجمالي إمدادات الطاقة التي يحتاجها المصنع على مدار الربع قرن القادم.
 
ومن المتوقع أن تبدأ هذه الوحدة في العمل خلال الربع الثاني من 2019، وهو ما سيعمل على توفير قدر كبير من تكلفة الطاقة الكهربائية بالمصنع كل عام. بالإضافة لذلك، ستقام الوحدة الجديدة على مساحة اجمالية تصل إلى 96000 متر مربع.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title