مدينة مصر

13 مليار دولار استثمارات إيني الإيطالية بمصر خلال 3 سنوات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 16 يناير 2019 - 15:16

قال الرئيس التنفيذي لشركة إيني العالمية، إن الشركة استثمرت 13 مليار دولار في مصر خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف كلاوديو ديسكالزي، أن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تولي الشركة اهتماماً بالاستثمار فيها، وفقاً لبيان مجلس الوزراء المصري.

وأوضح رئيس إيني، أن الشركة لديها خطط طموحة لمزيدٍ من الاستثمارات في مصر.

وأشار ديسكالزي، إلى أن إنتاج حقل ظهر يسير بشكل جيد للغاية، وأن تسارع حجم الإنتاج خلال الفترة القليلة الماضية يعكس الأداء الجيد للحقل، فضلاً عن للتقنيات العالية التي تستخدمها الشركة خلال عملية الاستخراج.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان المصري، اليوم، الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" العالمية كلاوديو ديسكالزي والوفد المرافق له، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا.

واستعرض وفد شركة إيني خلال اللقاء، الدور الذي تقوم به الشركة في مجال الخدمات المجتمعية التي توفرها في مناطق مختلفة؛ حيث يبلغ حجم ما تمنحه الشركة في هذا المجال 20 مليون دولار، يتم إنفاقها في مجالات خدمية متعددة منها.

وذكر البيان، أن المجالات تشمل إنشاء عيادات ومراكز طبية صغيرة لخدمة المواطنين المقيمين في عدة مدن من بينها بورسعيد، وكذا إنشاء مراكز شباب توفر خدمات التدريب المهني للشباب لتأهيلهم لسوق العمل، هذا فضلاً عن المشروع الذي يمول لإنشاء جناحٍ طبيّ متخصص في مجال علاج الحروق في مستشفى الهرم.

وأضاف وفد الشركة أن إيني باعت عنصر الكبريت، وهو ناتج ثانوي من عمليات استخراج الغاز، مع تخصيص كامل حصيلة البيع لمجالات خدمة المجتمع؛ لضمان استمرارية تمويل تلك الخدمات.

من ناحيته، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية تدعم استثمارات شركة إيني، وأنها لن تدخر جهداً في تذليل أية عقبات تعترض عمل الشركة.

وأعرب مصطفى مدبولي عن تقدير الحكومة المصرية للتعاون القائم مع شركة إيني، والذي كان له أكبر الأثر في تنمية وتطوير ثروات مصر من الغاز الطبيعي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون والشراكة مع إيطاليا بشكل عام، ومع شركة إيني بوجه خاص، بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للطرفين.


 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title