مدينة مصر

سينرجى استشارى إنشاء محطة شمسية غرب النيل بقدرة 200 ميجاوات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 14 يناير 2019 - 12:36

تعاقدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة “سينرجى” الهندية لتولى الأعمال الاستشارية لمشروع إنشاء محطة طاقة شمسية فى غرب النيل بقدرة 200 ميجاوات.

وقالت مصادر بالشركة لـ”البورصة”، إن الاستشارى يتولى إعداد الاشتراطات الفنية، ويراجع العروض الفنية والمالية المقدمة بالتعاون مع مسئولى الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وكذلك التقييم لإعداد القائمة المختصرة، والترسية على الشركات الفائزة.

وتتضمن قائمة الشركات المؤهلة والمتنافسة على المشروعين، “السويدى إليكتريك” و”إى دى إف” و”فيرست سولار” و”أوراسكوم للإنشاءات” و«سكاتك سولار»، و«مصدر» الإماراتية، و«أكوا باور»، و”ستيرلنج وولسون”، و”إينل إنيرجى” و”فاس” و”عبداللطيف جميل”، و”أكواباور”.

ويعد المشروع ضمن خطة وزارة الكهرباء التى تستهدف مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ 67% من المشروعات لإضافة ما يقرب من 3500 ميجاوات، منها 2000 ميجاوات من الخلايا الشمسية، و1500 ميجاوات من طاقة الرياح ضمن استراتيجية الوزارة للوصول بمساهمة الطاقات المتجددة إلى %20 من إجمالى الطاقة الكهربائية المنتجة بحلول عام 2020.

وكانت الشركة المصرية لنقل الكهرباء قررت تأجيل تلقى العروض من الشركات أكثر من مرة، بسبب إتمام التعاقدات الخاصة بمشروعات تعريفة التغذية أولاً، ثم النظر فى المناقصات التنافسية.

ووضعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء استراتيجية للتعاقد على شراء الطاقة المنتجة من المشروعات الفترة المقبلة، فى مقدمتها مناقصة إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 200 ميجاوات ومحطة رياح بقدرة 250 ميجاوات فى غرب النيل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title