مدينة مصر

وزيرة الطاقة الأردنية: زيادة الغاز المصري المصدر لعمان

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 13 يناير 2019 - 19:34

أكد المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية عقب توقيع الاتفاقيات المشتركة مع الأردن أنها تأتى في إطار التوافق والتعاون الاستراتيجي بين البلدين وتدعم التعاون بينهما في مجال البترول والطاقة.
 
موضحاً أنه تم التوقيع على ملاحق الاتفاقيات الخاصة بإمدادات الغاز الطبيعى للأردن ، وأشار إلى أن توقيع الاتفاقيات يأتي متزامناً مع مباحثات القمة بين  الرئيس عبد الفتاح السيسى والعاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين بما يسهم في تتويج ودعم العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات .
 
ومن جانبها أوضحت المهندسة هالة زواتى وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية أن توقيع الاتفاقيات يأتي تتويجاً للمجهودات المشتركة التي تمت على مدار الفترة السابقة وبدأت تؤتى ثمارها بالضخ التجريبى لإمدادات الغاز المصرى للأردن والتي سيتم زيادتها اعتباراً من العام الحالي بما يؤكد على عمق التعاون المشترك .
 
وأشادت الوزيرة الأردنية بالمستوى المتميز والمهنية المرتفعة لشركة فجر الأردنية المصرية للغاز الطبيعى لافتة إلى ان شركات البترول المصرية تعد من أفضل الشركات العاملة في الأردن وأنه لا توجد أي معوقات أو مشاكل وأن التعاون يمضى بوتيرة متسارعة بين البلدين في مختلف مجالات الطاقة سواء في البترول والغاز أو الكهرباء .
 
حضر المباحثات وتوقيع الاتفاقيات كل من المهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) و المهندس فؤاد رشاد رئيس شركة فجر الأردنية المصرية للغاز الطبيعى.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title