مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • تحليل:انتعاشة مرتقبة بقطاع السياحة بعد فوز مصر بتنظيم كأس أفريقيا

تحليل:انتعاشة مرتقبة بقطاع السياحة بعد فوز مصر بتنظيم كأس أفريقيا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 09 يناير 2019 - 12:24

توقع مسؤولون بقطاع السياحة، أن يكون لفوز مصر باستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، مردود إيجابي قوي على القطاع الذي بدأ في التعافي عقب معاناة طويلة منذ عام 2011.

وفازت مصر، أمس الثلاثاء بعد تنافس مع جنوب أفريقيا، على استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، وحصلت على حق استضافة البطولة بدلاً من الكاميرون، بسبب تأخر استعدادها لتنظيم الحدث القاري.

وقال مسؤولون بقطاع السياحة استطلع "مباشر" آراءهم، إن البطولة ستؤثر بشكل إيجابي على القطاع السياحي خلال فترة استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، مشددين على ضرورة قيام الدولة المصرية بالسعي لتنظيم البطولة بشكل جيد، والترويج للبطولة من خلال الدعاية والبرامج والمؤتمرات التي تقام خارج مصر.

ويقول النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن تلك الدورة ستساهم في دفع قطاع السياحة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وذكر صدقي أنه يجب على مصر استغلال تلك الفرصة في دعم قطاع السياحة، والعمل على خروج البطولة بشكل جيد.

وأوضح أن لجنة السياحة في البرلمان ناقشت ذلك القرار بالبرلمان وتأثيره على قطاع السياحة، مؤكداً أن إسناد التنظيم لمصر دليل على تمتعها بالأمن والاستقرار أمام العالم.

وأشار صدقي، إلى أن إسناد التنظيم لمصر يصب في مصلحة السياحة، وتعميق العلاقات مع الدول الأفريقية خلال الفترات المقبلة، متوقعاً زيادة نسبة الإشغال في الفنادق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأظهرت بيانات رسمية ارتفاع إيرادات مصر خلال الخمسة أشهر الأولى من العام المالي 2018-2019 بنحو 27% على أساس سنوي، لتدعم نسبة العجز الكلي من الناتج المحلي الإجمالي.

وقالت رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، إن الانتعاش في أعداد السائحين سيقود لمساهمة القطاع بنسبة 15% من الناتج المحلي الإجمالي في العام الحالي.

وفي سياق متصل اتفق عماري عبدالعظيم رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالقاهرة السابق، مع الرأي السابق، بأن إسناد تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 لمصر، سيساهم في دعم قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن التنظيم سيساهم في زيادة إشغالات الفنادق خلال فترة البطولة، وزيادة التدفقات السياحية على مصر.

وأوضح أن القرار يدل على أن مصر قادرة على تنظيم تلك البطولة، وعلى أن المشروعات التي تقوم مصر بإنشائها ساهمت في تنميتها بشكل جيد.

وأشار إلى أن مصر يجب أن تعمل خلال الشهر الجاري على الترويج للبطولة بشكل كبير وجيد خارج مصر، من خلال الدعاية عن طريق البرامج والمؤتمرات، لافتاً إلى أن تلك البطولة بداية انطلاق مصر سياحياً خلال الفترة المقبلة، منوهاً بأن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيساهم في جذب عدد كبير مع السائحين إلى مصر أثناء البطولة وبعدها.

وأكد أن مردود السياحة في الإيرادات على مصر سيكون كبيراً بعد البطولة، بعد رؤية العالم أمان مصر.

وفي أغسطس الماضي، قال مسؤول حكومي، إن إيرادات مصر من قطاع السياحة قفزت نحو 77% في حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد نحو 41% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبلغت إيرادات مصر من قطاع السياحة نحو 7.6 مليار دولار خلال 2017، مع زيادة أعداد السياح الوافدين إلى البلاد لنحو 8.3 مليون سائح.

يذكر أن مصر استضافت البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات 4 مرات آخرها عام 2006، مما يعني أن استضافة العام الحالي ستكون الخامسة، وهو رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية.

ومن المقرر إقامة البطولة في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو المقبلين. وهذه هي المرة الأولى، التي تقام البطولة فيها في فصل الصيف.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title