مدينة مصر

بنك مصر يطرح بطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 09 يناير 2019 - 12:23

طرح بنك مصر بطاقة المدفوعات الوطنية المحلية «ميزة» رسميًا فى فروعه مطلع يناير الحالى، لتكون متاحة للمواطنين من عملائه وغيرهم بشرط ألا تقل أعمارهم عن 16 عاما .

وقال مصدر بالبنك إن رسوم إصدار البطاقة 15 جنيهًا فقط، ويتم إصدارها ويسمح لكل عميل أن يصدر بطاقة واحدة .

وأضاف أن من مميزات البطاقة الجديدة أنها يمكن ربطها بالمحفظة الإلكترونية لبنك مصر، وتتيح خدمات السحب النقدى والمشتريات بالمحال والتجار الذين لديهم ماكينات نقاط بيع POS ، بجانب المدفوعات الحكومية .

وأشار إلى أن العميل يستطيع شحن البطاقة من خلال الفرع أو ماكينات الصراف الآلي ATM ، بحد أقصى لا يزيد على 100 ألف جنيه شهرياً، موضحًا أن حد السحب النقدى المسموح به يبلغ 50 ألف جنيه، على ألا يتعدى 10 آلاف يوميًا، بينما يمكن استخدام كامل الرصيد البالغ 100 ألف فى المشتريات .

ونوه بأن رسوم السحب النقدى من ماكينات الصراف الآلى من بنك مصر مجانًا بينما تصل إلى 6 جنيهات فى حالة السحب من ماكينة بنك آخر وجنيه واحد للاستعلام عن الرصيد .

وتتشابه الشروط وحدود السحب الخاصة بميزة مع البطاقات الأخرى، بينما تتميز البطاقة الوطنية بأنها ستكون متاحة لمدفوعات الحكومة التى تعتزم تنفيذ قرار ميكنة جميع المدفوعات أعلى من 500 جنيه بدءًا من مايو المقبل .

وأطلق البنك المركزى البطاقة الوطنية «ميزة» وتشرف شركة بنوك مصر على النظام الخاص بها، ومن المستهدف نشر 20 مليون بطاقة خلال 3 سنوات وفقًا لتصريحات أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزى لنظم الدفع .

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title