مدينة مصر

بلومبرج:”الأهلي المصري” الأول في السوق المصرفية في القروض المشتركة خلال 2018

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 06 يناير 2019 - 12:10

 
حصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول لتقييم مؤسسة بلومبرج العالمية عن البنوك عام 2018 كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن القروض المشتركة التي قام فيها بدور وكيل للتمويل و كذلك علي مستوي قارة أفريقيا بقيمة إجمالية 74 مليار جنيه مصري و حصة سوقية تصل إلي 9.7%.
 
كما حصد البنك المركز الخامس ” بعد مؤسسات و بنوك دولية ” على مستوي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور وكيل التمويل فيها.
 
وحسب بيان للبنك، أعرب يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي عن توفير البنك لكافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات هو استمرار لقيام البنك بدوره في دعم المشروعات القومية الكبرى ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية بشكل مباشر وغير مباشر على اقتصاد البلاد بكافة قطاعات الدولة بصفته شريك استراتيجي في تمويل تلك المشروعات .
 
واكد أبو الفتوح علي أن البنك يولى صفقات القروض المشتركة عناية فائقة في اطار حرصه على القيام بالدور المنوط به باعتباره اكبر البنوك العاملة في السوق المصرية والذي يترتب عليه ضرورة الاهتمام بالمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الصناعة , البترول , الكهرباء , النقل والمواصلات، ومواد البناء، المقاولات، الاغذية، التنمية العقارية , مما يؤدي لخلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي المصري وتوفير الكثير من فرص العمل ودفع عجلة التنمية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title