مدينة مصر

“هيرميس” تتوقع ارتفاع مؤشرات “البورصة” بنسب تتراوح ما بين 20 و25% في 2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 29 ديسمبر 2018 - 13:07

 
توقعت المجموعة المالية هيرميس أحد أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط وأفريقيا ؛ أن تشهد البورصة المصرية تعافياً ملحوظاً لتربح ما بين 20 إلى 25 % خلال العام المقبل 2019، مع الاستقرار المتوقع لأداء الاقتصاد المصري مقارنة بالأسواق الأخرى، فضلا عن الاحتمالات القوية لقيام البنك المركزي بخفض معدلات الفائدة بنسب تتراوح ما بين 100 إلى 200 نقطة أساس.
وقال أحمد شمس رئيس قطاع البحوث بشركة المجموعة المالية هيرميس في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط ؛ إن الهبوط الذي شهدته البورصة المصرية خلال 2018 جعل من أسعار أسهمها جاذبة للغاية للشراء في كثير من القطاعات المدرجة بالسوق.
وسجلت البورصة المصرية في 2018 خسائر لأول مرة منذ عام 2015، بعدما فقدت نحو 85 مليار جنيه من قيمة رأسمالها السوقي، وقرابة 275 مليار جنيه من أعلى مستوياتها خلال العام والذي سجلته في نهاية ابريل الماضي، فيما خسر مؤشرها الرئيسي نحو 14 في المائة من قيمته منذ مطلع العام.
أضاف شمس أنه تزامنا مع الأداء الاقتصادي المتوقع، فإن هناك فرص كبيرة لنشاط قطاعات مثل القطاع الإستهلاكي والذي يرجح أن يحقق عوائد كبيرة مع ارتفاع الطلب والذي بدوره قد ينعكس على أداء أسهم القطاع بالبورصة، بجانب قطاع البنية التحتية واللوجستيات والنقل والشركات العاملة في مجال التصدير والبنوك الصغيرة بالإضافة إلى الخدمات المالية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title