مدينة مصر

جهاز المشروعات الصغيرة يدرس مقترحًا لتدشين شركة لتسويق منتجات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 14:38

يدرس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مقترح تدشين شركة مساهمة للتسويق الإلكترونى داخل وخارج مصر لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

أكدت الدكتورة هالة أبوالسعد، عضو مجلس النواب، أنها تقدمت بالمقترح للجهاز فى ظل التحديات التى تواجه عمليات تسويق المنتجات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

أشارت إلى أن مقترحات التأسيس تقوم على أن يتم تدشين شركة مساهمة من خلال الجهاز، أو تكون عبارة عن مشروع ناشئ لبعض الشباب المتميز فى مجال التسويق الإلكترونى ويقوم الجهاز بتمويلهم لتدشينها وتقوم على خدمة قطاع الـSMEs.

أوضحت أن الجهاز رحب بالمقترح الجديد وهو فى طور الدراسة حاليًا، خاصة فى ظل الفرص الواعدة التى يمكن تحقيقها من تسويق منتجات هذه الشركات فى الخارج والداخل وانعكاسها على معدل الناتج المحلى والصادرات .

وفيما يتعلق بقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قالت أبو السعد، إنها تقدمت بمشروع قانون للقطاع يتضمن عدد من الحوافز الهامة وتعريفات موحدة لمختلف أنواع المشروعات، كما ينص على ضرورة تأسيس هيئة وطنية تابعة لرئيس الجمهورية مباشرة للإشراف على القطاع .

وأوضحت أنها تدفع نحو مناقشة القانون فى الدورة البرلمانية الحالية، بينما مازال مشروع القانون المعد من قبل الحكومة لدى مجلس الوزراء، ولم يتم تقديمه لمجلس النواب، مشيرة إلى أنه فى حالة تقديمه سيقوم المجلس بمناقشة المشروعين للتوفيق بينهما والوصول لصيغة نهائية تتم مناقشتها فى الجلسة العامة .

وقالت نيفين جامع، رئيس الجهاز، خلال مشاركتها بمؤتمر أخبار اليوم أمس الأول، إن الجهاز يدرس المقترح لتنشيط عملية التسويق لمنتجات المشروعات الصغيرة، خاصة أنها من ضمن التحديات التى تواجه عددا كبيرا من أصحاب المشروعات .

وفيما يتعلق بالجهاز قالت جامع، إن قرار نقل تبعية الجهاز لمجلس الوزراء صدر بالفعل فى 8 نوفمبر الماضى، وهو ما يعتبر رسالة طمأنينة للداخل والمؤسسات الدولية المانحة، خاصة بعدما توقفت التمويلات لفترة بعدما اعتبرت هذه المؤسسات أن نقل تبعية الجهاز لوزارة الصناعة تقليلا من دوره .

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title