مدينة مصر

إنفنيتى تطلب من الكهرباء تنفيذ محطات شمسية بـ300 مليون دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 14:30

طلبت شركة إنفنيتى سولار من وزارة الكهرباء الموافقة على إنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 300 ميجاوات واستثمارات تصل 300 مليون دولار.

وقال هشام الجمل، مدير عام العلاقات العامة والاتصالات بالشركة لـ«البورصة»، إن وزارة الكهرباء وافقت لإنفنيتى سولار على إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 100 ميجاوات بنظام «IPP» المنتج المستقل، والشركة تقدمت بطلب لزيادة القدرات لتصل إلى 400 ميجاوات.

وأوضح أن الشركة تخطط للتوسع فى إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء من محطات الشمس والرياح بنظام “IPP” خلال العام المقبل، ويساعدها فى تمويل المشروعات بنوك أجنبية ساهمت فى إقراض الشركة لتنفيذ مشروعاتها فى تعريفة التغذية.

وذكر أن «إنفنيتى» وضعت خطة طويلة المدى للاستثمار فى قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة بمصر، وتسعى لتنفيذ محطات لتوليد الكهرباء من المصادر المتجددة وبيعها مباشرة للمستهلكين.

ويعد نظام «المنتج المستقل» أحد الأنظمة التى تتعاقد عليها وزارة الكهرباء لتنفيذ مشروعات طاقة جديدة ومتجددة من خلال القطاع الخاص، حيث يتم بيع الطاقة مباشرة للمستهلكين مع سداد رسوم إستخدام الشبكة الكهربائية.

وأضاف الجمل، أن «إنفنيتى» ستربط محطتى طاقة شمسية «Bseb» و«فينكس» بقدرة 100 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء خلال أسابيع، كما انتهت من تنفيذ محطة شمسية بقدرة 3 ميجاوات وبربط هذ المشروعات تكون انتهت من جميع مشروعاتها فى المرحلة الثانية لتعريفة التغذية.

وتعد «إنفنيتى سولار» أول شركة انتهت من تنفيذ محطات طاقة شمسية ضمن برنامج تعريفة التغذية بمرحلتيه الأولى والثانية، وتحصل على مستحقات نظير بيع الطاقة المنتجة للشركة المصرية لنقل الكهرباء.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title