مدينة مصر

القابضة للكهرباء تطرح مناقصة على 3 شركات عالمية لإنشاء 5 مراكز تحكم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 14:12

طرحت الشركة القابضة لكهرباء مصر مناقصة على 3 شركات عالمية لإنشاء 5 مراكز تحكم بشركات تابعة .

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة فى تصريحات لـ «المال»، أن الشركات الثلاث هى: سيمنس الألمانية، وجنرال إليكتريك الأمريكية وشنايدر إليكتريك الفرنسية، وأوضحت أن الطرح اقتصر على تلك الشركات لتأهلهم فى مناقصة لمراكز تحكم أخرى كان قد تم طرحها فى وقت سابق، قبل إلغائها فى مايو الماضى .

وأشارت المصادر إلى أن مراكز التحكم التى سيجرى إنشاؤها تقع بنطاق شركات شمال وجنوب القاهرة، والقناة، بالإضافة إلى شركة الإسكندرية للتوزيع .

كانت القابضة للكهرباء قد طرحت نهاية 2017، مناقصة لإنشاء وتطوير 14 مركز تحكم على الشركات العالمية، وتأهل لها 3 شركات ثم قامت القابضه بإلغاء المناقصة نتيجة عدم انتهاء شركات التوزيع التسع من تنفيذ خطة إنشاء الشبكات والمحولات الخاصة بها، والتى تبلغ استثماراتها نحو 19 مليار جنيه .

وأضافت المصادر أن الشركة الفائزة ستتولى تنفيذ نظام تحكم رئيسى، وتطوير شبكات الوقاية والاتصالات لرفع الأداء التشغيلى، وتحسين جودة التغذية الكهربائية .

ولفتت إلى أنه من المرتقب تلقى عروض الشركات الثلاث نهاية فبراير المقبل، على أن يتم تحليل العروض بواسطة القابضة للكهرباء، وشركة استشارية، وبدء التنفيذ منتصف 2019 .

وتمتلك مصر 6 مراكز تحكم قومى وإقليمى، هى المركز القومى للطاقة، والقاهرة الإقليمى، والتبادلى بالعباسية، والإسكندرية الإقليمى، وغرب الدلتا، بالإضافة إلى تحكم القناة الإقليمى، وتستهدف الوزارة زيادتها لأكثر من 10 مراكز خلال الفترة المقبلة .

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title