مدينة مصر

فورتكس للطاقة تبيع 56 محطة طاقة رياح فى 4 دول أوروبية لجى بى مورجان

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 10:59

أعلنت شركة Vortex Energy، المختصة بالاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، عن إبرام عقد اتفاق مع مجموعة من عملاء "J.P. Morgan" لإدارة الأصول، وذلك للتخارج من حصتها البالغة 49% من محفظة مشروعات طاقة الرياح فى أربع دول أوروبية بقدرة إنتاجية كلية 998 ميجاوات، والتى يتم إدارتها وتشغيلها حاليًا بواسطة الشريك المساهم فى المشروع شركة EDPR.
 
ولفت موسى، فى بيان صحفى أن «Vortex Energy» أطلقت منذ أربع سنوات ونجحت فى احتلال مكانة رائدة بين أكبر مديرى مشروعات الطاقة المتجددة فى أوروبا والمملكة المتحدة، حيث تبلغ قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة الشمسية والرياح 822 ميجاوات فضلاً عن تنفيذ صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها الإجمالية 2.4 مليار يورو، مؤكدا على التزام الشركة بمواصلة الاستثمار فى أسواق الطاقة النظيفة والمتجددة والعزم على الاستمرار فى نمو ونجاح الشركة.
يذكر أن شركة Vortex Energy تأسست عام 2014 وهى شركة مختصة بالاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة فى أوروبا ويتم إدارتها بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، ويضم فريق العمل بالشركة 12 من أكفأ خبراء الاستثمار المباشر بمشروعات البنية الأساسية ولاسيما الطاقة المتجددة. 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title