مدينة مصر

المستشار المالي يحدد القيمة العادلة لسهم شمال أفريقيا بـ2.18 جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 20 ديسمبر 2018 - 12:39

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن المستشار المالي المستقل حدد القيمة العادلة لسهم شركة شمال افريقيا للاستثمار العقاري بنحو 2.18 جنيه للسهم.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أنه تم استخدام المتوسط المرجح لطرق التقييم في تحديد القيمة العادلة للسهم.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية خاطبت شمال أفريقيا في 3 أبريل ، لتنفيذ تكليفها بشأن إسناد إعداد دراسة قيمة عادلة للسهم لأحد المستشارين الماليين المستقلين في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 10 أبريل .

وكانت الرقابة قد خاطبت شمال أفريقيا عدة مرات بشأن تكليف أحد المستشارين الماليين، لإجراء دراسة قيمة عادلة لسهمها، وتقديمها للهيئة، بسبب الانحرافات بين النتائج المحققة لقوائمها عن الأعوام 2012-2016. 

وأوضحت أن ما أظهرته الأرقام التقديرية الظاهرة بدراسة القيمة العادلة لسهم الشركة، والمعدة من قِبل "ايجل للاستشارات المالية" في منتصف يوليو 2012، بصفتها المستشار المالي لعملية الطرح بالبورصة تختلف عن واقع القوائم المالية المقدمة من الشركة.

وأقرّت عمومية شمال أفريقيا أقرّت مطلع أبريل، عدم توزيع أرباح عن عام 2017، وترحيلها بعد اقتطاع نسبة الاحتياطي القانوني. 

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 2.21 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.85 مليون جنيه في 2016.

ويبلغ رأسمال الشركة 34.12 مليون جنيه، موزعاً على 170.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.2 جنيه للسهم. 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title